الرئيسيةاخبارمحلياتبعد منعها الشماغ وتمسكها بالقبعة.. جامعة الطائف تسمح بإرتداء الغترة البيضاء في حفل التخرج
محليات

بعد منعها الشماغ وتمسكها بالقبعة.. جامعة الطائف تسمح بإرتداء الغترة البيضاء في حفل التخرج

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

تراجعت جامعة الطائف عن إلزامها للطلاب الخريجين بالروب والقبعة لتسمح لغير الراغبين منهم باستبدال قبعة التخرج بالغترة البيضاء بدلًا منها، بعد أن كانت قد ألزمتهم في وقت سابق بعدم لبس أي لبس يخالف الزي الرسمي لحفل التخرج وأن يتقيد الطالب بارتداء الزي الكامل لحفل التخرج الروب والقبعة. يأتي ذلك بعد موجة من السخرية والتذمر في الأوساط الطلابية في الجامعة واستيائهم من استبدال الزي السعودي المعروف «الشماغ والعقال» بزي جديد يشتمل على «الروب والقبعة» وإصرار عدد من الخريجين على عدم الحضور والمشاركة بسبب الزي الجديد.
ووفقا لصحيفة المدينة أوضح مستشار جامعة الطائف صالح الثبيتي، أن الدفعة الثالثة عشرة تضم 11787 خريجًا وخريجة، تلقوا إعدادهم وتأهيلهم العلمي في جميع المجالات والتخصصات المتاحة في الجامعة، على يد نخبة عالية الكفاءة والتأهيل من أعضاء هيئة التدريس الذين تعتز بهم الجامعة، وبيّن الثبيتي أن جامعة الطائف حرصت على تنظيم حفل التخرج ليظهر بمستوى يليق بأهمية هذا الحدث، وأقرت في هذا الصدد مجموعة من الإجراءات والتعليمات، منها ما يخص دخول الخريجين ومرافقيهم، وكذلك ملابس الخريجين، إذ اعتمدت الجامعة زيًا رسميًا موحدًا على غرار ما هو معمول به في حفلات التخرج بالجامعات كافة في داخل المملكة وخارجها. وأشار في هذا الصدد إلى أن الزي الموحد المعتمد يشتمل على لبس الروب وقبعة التخرج، وسيسمح لغير الراغبين في ارتداء قبعة التخرج لبس غترة بيضاء بدلًا منها.
يذكر ان احتفال جامعة الطائف بالطلبة الخريجين سيكون يوم الأربعاء المقبل حيث يمثلون الدفعة الثالثة عشرة من طلابها وطالباتها، بعد أن أتموا دراساتهم الأكاديمية، وأكملوا تحصيلهم العلمي في مختلف الاختصاصات العلمية والصحية والإنسانية، التي تتيحها الجامعة في مقرها الرئيس بالحوية، وفروعها التابعة لها في محافظات الخرمة وتربة ورنية.