الرئيسيةاخبارمحلياتلكل وسيلة طريقتها الخاصة.. كيف غطى الإعلام العالمي حوار ولي ولي العهد؟
محليات

لكل وسيلة طريقتها الخاصة.. كيف غطى الإعلام العالمي حوار ولي ولي العهد؟

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

غطت وسائل إعلام عربية وعالمية، ظهور ولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، على التليفزيون السعودي، أمس الثلاثاء، بطريقتها الخاصة، حيثُ سلطت وكالات هامة ومنها “رويترز والسي إن إن والبي بي سي وروسيا اليوم” الضوء على اللقاء الهام.
وكان لافتًا أن لكل وسيلة إعلامية طريقتها في تناول حوار الأمير، فعلى سبيل المثال ركزت صحيفة الوطن الكويتية على تصريح الأمير الخاص بالإعلام الإخوانجي في مصر والذي يحاول تخريب العلاقة بين البلدين، أما صحيفة الشرق القطرية فصبّت اهتمامها على ملاحقة الفاسدين وتأكيد الأمير على أنه “لن ينجو أحد منهم”.

رويترز

تناولت وكالة “رويترز” الإخبارية، اللقاء بشكل موسع، وركزت على أكثر من نقطة أهمها العلاقة مع إيران والعمليات العسكرية في اليمن، ووصفت تصريحات الأمير تجاه إيران بـ “الحادة على نحو غير معتاد”.
ونقلت تصريحات الأمير عن كون أي صراع على النفوذ يجب أن يحدث في إيران وليس المملكة، حيثُ قال الأمير: “لن ننتظر حتى تُصبح المعركة في السعودية بل سوف نعمل على أن نتكون المعركة في إيران”.

الـ “بي بي سي”

كان لـ “البي بي سي”، رأي مختلف في تناول التصريحات، حيثُ اهتمت بالناحية الاقتصادية، وركزت على تصريحات الأمير الخاصة بالترفيه والذي قد يكون سببًا في تقليل اعتماد البلاد على النفط، والتأكيد على وجود 22 مليار دولار ينفقها السعوديون على الترفيه بالخارج، وهو ما يعني أن تلك الأموال ستدخل المملكة في حال توفير وسائل الترفيه المناسبة داخليًا.

روسيا اليوم

وكما هو متوقع اهتمت “روسيا اليوم” بجزئية “إنفاق المملكة على شراء السلاح”، لتشير في تقريرها إلى أن السعودية هي ثالث أكبر بلد بالعالم في الإنفاق على التسليح وتعمل على دعم القطاع العسكري.

سكاي نيوز

أما “سكاي نيوز العربية”، فقد ركزت بشدة على تصريح الأمير محمد بخصوص الخلاف المزعوم بين المملكة والإمارات، وأكدت على تصريحاته الخاصة بعدم وجود أي خلاف بين البلدين فيما يتعلق بالحرب في اليمن.
ونقلت تصريحات ولي ولي العهد عن عدم صحة الشائعات التي تقول بوجود خلاف بشأن جماعة الإصلاح ودورهم في حرب اليمن.