‎140 حالة تسمم لطالبات ومعلمات بمدرسة ابتدائية بالقنفدة وأولياء أمور يكشفون التفاصيل! -صور

ارتفع عدد الطالبات المصابات بالتسمم إلى 137 طالبة، إضافة إلى ثلاث معلمات بالابتدائية الرابعة بالقنفذة.
وكشف ولي أمر طالبتين بالمدرسة نفسها عن مبيد يرجح بأنه سام تم رشة بالمدرسة قبيل ظهور أعراض التسمم على الطالبات، الأمر الذي يفاقم من حالة الارتباك، التي شابت الحادثة حيث أكد المواطن حسين محمد تمبكاني – ولي أمر الطالبتين (صبا) بالصف الخامس الابتدائي وفاطمة في الصف الأول متوسط أن ابنته صبا أبلغته أن «وكيلة المدرسة» طلبت من الطالبات مغادرة الفصل عند منتصف اليوم الدراسي، والخروج إلى الفناء الخارجي، نظرا لرش مادة في الساحة الداخلية للمدرسة يرجح أن تكون مبيدا حشريًا سامًا.
وأضاف أنه بمجرد مغادرة ابنته فاطمة في طريقها إلى المنزل ظهرت عليها أعراض الأعياء والاستفراغ وآلام شديدة في البطن فاضطررت إلى الذهاب بها لأحد المستوصفات الخاصة لمعالجتها.
ومما يرجح فرضية التسمم بالمبيد الحشري ما أكده محمد العفلقي، ولي أمر الطالبة حياة، بالصف الرابع، الذي أشار إلى أن ابنته ذهبت إلى المدرسة بوجبتها المعدة من المنزل ولم تتناول أي وجبة داخل المدرسة.
وأكد عمر عيدروس، والد الطالبة إيلاف، أن ابنته لم تتناول أي وجبة داخل المدرسة إلا أنها أصيبت بنفس الأعراض المنتشرة بين بقية الطالبات. وذكر المواطن عبدالرحمن الشاعري أن ابنتيه تعرضتا لنفس الأعراض وقام بعلاجهما في أحد المستوصفات الخاصة بعد أن لاحظ شدة الازدحام في مستشفى القنفذة العام.
ووفقا لـ”المدينة” كشفت المصادر عن إصابة ثلاث معلمات من منسوبات الابتدائية الرابعة بالقنفذة بنفس الأعراض، التي طالت الطالبات، وفي سياق متصل وجه مدير تعليم القنفذة الدكتور محمد الزاحمي، بتعليق الدراسة اليوم الخميس، لليوم الثاني على التوالي حفاظا على سلامة الطالبات والمعلمات ولتمكين فرق الأمن والسلامة من الشخوص للمبنى والقيام بدورها المناط بها.
من جهته أوضح الناطق الإعلامي بصحة القنفذة، إبراهيم المتحمي، أسباب التسمم بأنه تم عمل كل التحاليل المخبرية وننتظر نتائج هذه التحاليل وأكد المتحمي أنه إلى حد الآن لم تظهر أية نتائج للأسباب التي أدت إلى حالات التسمم.
من جانبه أكد رئيس قسم صحة البيئة ببلدية محافظة القنفذة، إبراهيم الزيلعي، أن البلدية لم تقم بعمل رش أي مادة أو مبيد حشري داخل المدرسة، ولم تتلق أي طلب من إدارة التعليم بهذا الخصوص.



للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا