صورة: حقنة خاطئة تتسبب في بتر يد رضيع.. ووالده: طالبت بعلاجه فردت الصحة بأنه لا يوجد سرير شاغر

تحقق المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان في شكوى تقدم بها مواطن، ضد مستشفى حكومي، متهماً أطباء في المستشفى بارتكاب خطأ طبي أدى لبتر يد طفله الذي لم يتجاوز عمره 30 يوماً.
وقال المواطن عبدالعزيز مكرشي، والد الرضيع منصور، إن المشكلة بدأت حينما تعرض طفله لخطأ طبي داخل مستشفى أبو عريش العام مؤخراً إثر حقنه بطريقة خاطئة، نتج عنه تدهور صحته بشكل مفاجئ وظهور بقعة من الدم في يده تحولت بعد ذلك للون الأسود.
وأضاف أن وزارة الصحة لها دور في المأساة التي لحقت بابنه، مبيناً أنه طالب الشؤون الصحية في المنطقة بعلاج طفله قبل بتر يده، إلا أنهم ردوا عليه بأنه لا يوجد سرير شاغر في مستشفى الملك فهد المركزي بجازان، حسب قوله.
وأشار الأب إلى أنه اضطر لنقل طفله لأحد المستشفيات الخاصة في عسير، وأجريت له عملية بتر يد خوفاً على حياته، مطالبا وزارة الصحة بالتدخل لعلاج طفله بأحد المستشفيات المتقدمة خارج المملكة.
من جهته، أكد المتحدث الرسمي لصحة جازان، وفقاً لـ”عكاظ”، أن التحقيقات مستمرة في شكوى والد الطفل، وستشمل جميع من تعامل مع الحالة من الفريق الطبي، مشدداً على أنه سيتم إحالة الموضوع للهيئة الطبية الشرعية في حال ثبت وجود خطأ؛ لاتخاذ الإجراءات النظامية.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا