الرئيسيةسفر وسياحةفيديو: الفندق الحلزوني الأغرب في أبوظبي
سفر وسياحة

فيديو: الفندق الحلزوني الأغرب في أبوظبي

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

الفندق الحلزونى في أبو ظبي لم يشبه مباني الفنادق المعتادة حيث يتميز بتصميم لولبي حيث الأدوار المتتالية دون فواصل واضحة بينهما ليسمح بدخول الضوء الطبيعي والهواء إلى جميع أرجاء المبنى ونظرًا للتصميم الفريد لكل غرفة فهى تتمتع كل منها بوجهة نظر مختلفة ويضم الفندق 208 غرفة من جميع الأنواع وتحتوى كل منها على كل وسائل الراحة والرفاهية والفندق بالكامل صديق للبيئة حيث أن معظم الطاقة التى يستهلكها من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح من المبنى نفسه.
هذا التصميم العجيب هو التصميم الفائز في المسابقة التي أقامتها شركة القدرة القابضة وQP International لتصميم فندق في خليج زايد بمدينة أبوظبي، وهو من عمل مكتب Leeser الأمريكي للتصميم المعماري.
يحمل هذا الفندق اسم The Helix، والتي تعني اللولب أو الحلزون لأن طوابقه تأتي على شكل حلزوني كما تشاهدون في الصورة، لتوفر مشهداً مختلفاً ومميزاً لكل غرفة من غرفه الـ208، بما يضمن أفضل إطلالة على الخليج العربي وعلى جسر الشيخ زايد الذي قامت بتصميمه المعمارية العراقية الأصل زهى حديد.
ويحوي الفندق ثمانية طوابق وحمام سباحة ذو قاع زجاجية على السطح، ليبدو وكأنك تسبح في الهواء! بينما يضُم الطابق الخامس مضمار للجري.