السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

في تنبيه أخير.. العمل تدعو مستفيدي الضمان والرعاية الاجتماعية إلى تحديث بياناتهم لتجنب وقف الصرف

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، عن موعد الإيقاف المؤقت للصرف لمستفيدي الضمان الاجتماعي والرعاية الاجتماعية لذوي الإعاقة، وموعد إسقاطهم نهائيا، لمن لم يحدّث بياناته الشخصية والبنكية.
وأوضح وكيل وزارة العمل للرعاية الاجتماعية والأسرة، الدكتور نايف الصبحي، أن الوزارة ستوقف الصرف مؤقتاً عن المستفيدين، الذين لم يحدّثوا بياناتهم، في 2 رجب المقبل، على أن يتم الصرف لهم بأثر رجعي عند تحديث بياناتهم، وسيتم إسقاط من لم يحدّث بياناته خلال مدة الإيقاف، في نهاية شهر شوال المقبل، ولا يُصرف له بأثر رجعي، ويُعامل كحالة جديدة.
وأضاف الصبحي أن ‏79 % من ‏المستفيدين حدّثوا بياناتهم، وأن الوزارة أرسلت رسائل نصية لجميع المستفيدين الذين لم يحدّثوا بياناتهم، لإبلاغهم بأهمية سرعة التحديث، تجنبًا لإسقاطهم من الضمان، والذي كان مقررًا سابقًا في 1438/5/1هـ، وتم منحهم فرصة أخرى، للتحديث عبر البوابة الإلكترونية لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية eservices.mlsd.gov.sa .
وأشار إلى أنه بإمكان المستفيدين الذين يواجهون صعوبة في تحديث بياناتهم، زيارة مكاتب الوزارة في جميع المناطق، حيث يقوم موظفو الوزارة بالتحديث، كما وفرت الوزارة خدمة إرسال الباحثين الاجتماعيين إلى منازل من لا يستطيعون الوصول إلى مكاتب الوزارة، بالاتصال على الرقم 19911.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات