بالصور: استحواذ “أمازون” على “سوق.كوم” بعد رفض عرض “إعمار مولز”

بعد مفاوضات دراماتيكية استمرت سنوات حول نية شركة “أمازون” الأمريكية عن الاستحواذ على شركة “سوق.كوم” أحد أكبر المتاجر الإلكترونية في الشرق الأوسط التي تتخذ من دبي مقراً لها, أكدت عدد من المصادر بأن “أمازون” وافقت على شراء “سوق.كوم” في صفقة قد تصل إلى 650 مليون دولار.
يجدر بالإشارة إلى أن الصفقة واجهت عدد من التعثرات ولعل آخرها في شهر يناير الماضي بعد خلاف على قيمة الاستحواذ ولكن المفاوضات عادت مرة أخرى في بداية الشهر الحالي وتم الإنتهاء منها الأسبوع الماضي. وهنا صور من السجل التجاري الخاص في “سوق.كوم” وشركة “سوق.كوم” الخاصة بالشحن يشير إلى إضافة شركة “لينكس ريجينال للوساطة التجارية” الممثل الرسمي لشركة “أمازون” في الشرق الأوسط مما يؤكد إتمام الصفقة بشكل رسمي.

علما بأن موقع “سوق.كوم” يعد أحد المنصات المهمة جدا في التجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط حيث أن الشركة تستحوذ على ما يقارب 78% من حصة السوق في الشرق الأوسط وتقدم أكثر من 8.4 مليون منتج عبر منصتها مما جعلها خيار استراتيجي مناسب لشركة “أمازون” للدخول إلى المنطقة من خلال الاستحواذ على المنافس الأكبر.
وتناولت الأخبار عن دخول شركة “إعمار مولز” التي يملكها محمد العبار بعرض استحواذ على شركة “سوق.كوم” بصفقة بلغت قيمتها 800 مليون دولارالأسبوع الماضي ولكن الصفقة لم تتم ومن المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي في نهاية الأسبوع الحالي بحسب صحيفة مال الإقتصادية.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا