بالفيديو: “مشاعل”.. طالبة حاسب سعودية تبتكر طريقة إبداعية للحصول على فرصة وظيفية في شركة علم

نجحت طالبة علوم الحاسوب السعودية مشاعل الزايد في ابتكار أروع طلب للحصول على فرصة للتدريب لدى شركة علم، لترد عليها الشركة سريعًا ببياناتها للتواصل معها.
وشركة علم واحدة من أبرز الشركات الرائدة في مجال ابتكار الحلول وتطوير الخدمات وتحسين الإجراءات، وتعتمد برامج تدريب جاهزة وحلولا تدريبية متقدمة ومتكاملة تعمل على تحديد الاحتياجات وقياس الأداء ومتابعة التطور، وتنفيذ الطلبات التدريبية الخاصة بأي من القطاعات الحكومية لتحقيق مفهوم فاعل للتدريب.

البداية بتغريدة

قبل ساعات، أرسلت الطالبة مشاعل تغريدة على تويتر لشركة علم، أرفقتها بفيديو رغم جديته إلا أنه يحمل روح الفكاهة عرضت من خلاله إمكانياتها وقدراتها على الشركة.
وعبر الفيديو- الذي صممته مشاعل- ما يشبه فيلم كرتون عن إمكانيات “مشاعل”، والذي بدأ بتعريف الفتاة نفسها، قائلة، “أهلا علم، اسمي مشاعل الزايد وأنا طالبة بقسم علوم الحاسوب”.

فيديو ممتع

في رسالتها المبتكرة بالفيديو، قالت مشاعل، “أنا لست مبدعة في المجال التقني ولست رائدة في مجال الأعمال ولكنني أتعلم من أفكار الآخرين الإبداعية ومثابرتهم على العمل، شاركت في عدد من البرامج المحلية والعالمية المعنية بالتشفير والقيادة، وأريد أن أنهي دراستي الأكاديمية باكتساب خبرة جديدة لا يمكن لي أن أنساها وهي الانضمام لفريق عمل شركة علم”.

الفكاهة حاضرة

لم تخل رسالة “مشاعل” من بعض الدعابة الطريفة، إذ استكملت رسالتها المبتكرة، قائلة “أرجوكم لا تقولوا: ليس لدينا مكان لك، أعدكم أنني سأحضر مقعدًا خاصًا بي.. أرجو أن تقولوا (نعم)، وتقبلوني كمتدربة لديكم، أعدكم ألا أكون مجرد متدربة ولكني سأكون الشريك الأمثل لكم.. اتطلع للعمل معكم”.

تجاوب واسع

بعد مرور دقائق على نشر “مشاعل” تغريدتها، عبر العشرات من المغردين – بينهم كتاب ومثقفين وتقنيين – عن دعمهم لمشاعل مطالبين شركة علم بالتجاوب مع الطالبة السعودية، وعلى رأسهم الدكتور عبيد سعد العبدلي، ونايف القزلان، ويوسف النملة.

“علم” ترد

بدورها، ردت شركة علم على تغريدة مشاعل بشكرها أولا على اهتمامها بالانضمام لفريق عملها، معبرة عن ترحيبها بها؛ بل وطالبتها بإرسال تفاصيلها مع وعد بالتواصل معها والرد عليها بحسب صحيفة عاجل.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا