السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

الجبير يوضح رأيه في الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال موقع “فوكس بزنس” إن بورصة نيويورك أقرب إلى الفوز بقطعة من أكبر طرح عام أوّلي في التاريخ لشركة “أرامكو”، والذي من المتوقع أن تبلغ قيمته حوالي 2 تريليون دولار، على الأقل، بعد الاكتتاب العام.
وقال الموقع التابع لشبكة “فوكس نيوز”، إن وزير الخارجية عادل الجبير قال في تصريحات حصرية للقناة، إن “هناك مناقشات جادة مع بورصة نيويورك حول أن تكون البورصة واحدة من أسواق الاكتتاب العام لشركة أرامكو”، مضيفًا: “أعتقد أن القرار سيحقق ذلك في نهاية المطاف”.
وتابع الجبير: “إن هدفنا هو محاولة إكمال الاكتتاب العام في عام 2018. ونحن نتحدث إلى عدد من البورصات ومصارف الاستثمار والمؤسسات المالية لمعرفة ما هي الطريقة المثلى والأكثر فعالية للقيام بذلك”.
وقال الموقع، إن الصفقة ستأتي خلال السنة الثانية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لكن السعوديين مرتاحين لما يرونه من الرئيس حتى الآن.
وقال الجبير عندما سئل عن رأيه في الرئيس ترامب: “أعتقد أنه إنسان استثنائي. أعتقد أن لديه رؤية. وأعتقد أنه يدرك أهمية أن تلعب أمريكا دورًا كبيرًا في العالم. نحن نؤيد ذلك”.
بورصة نيويورك هي الأكبر والأكثر سيولة في العالم، وليس غريبًا على الشركات العالمية العملاقة أن تلجأ إليها لطرح أسهمها، مثل شركة التجارة الإلكترونية العملاقة علي بابا في عام 2014، وقد حققت الصفقة ما يقرب من 22 مليار دولار لتبقى أكبر اكتتاب في التاريخ حتى الآن.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات