صور: السعودية تستعين بالصين لبناء مساكن ثلاثية الأبعاد خلال 24 ساعة

أعلنت وسائل الإعلام العالمية، أن السعودية تعاقدت مع شركة صينية لبناء 1,5 مليون وحدة سكنية في المملكة باستخدام تكنولوجيا جديدة لتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد.
وأوضحت المواقع المعنية بهذه التقنية، أن المملكة ستستأجر ماكينات طباعة عملاقة من الصين لتستخدمها في بناء مساكن متعددة الطوابق في أقل من 24 ساعة.
ووفقا لموقع عاجل ذكر موقع “3dprintingindustry” المعني بأخبار تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، أن شركة Winsun الصينية الرائدة في هذا المجال ستؤجر 100 ماكينة طباعة ثلاثية الأبعاد للمملكة، لتستخدمها في بناء 1,5 مليون وحدة سكنية، عقب توقيع الشركة الصينية اتفاقية بلغت قيمتها 1,45 بليون دولار أمريكي.
وأكد الموقع أن الجانب السعودي والصيني وقعا مذكرة تفاهم بينهما في بكين في (16 مارس 2017)، أثناء الزيارة التاريخية التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز إلى الصين وستقوم الشركة الصينية بموجب تلك المذكرة بتأجير الماكينات لشركة سعد المبطي وشركاه للمقاولات.
ومن المنتظر أن تعمل الشركة على إرسال ماكينات الطباعة الثلاثية الأبعاد إلى المملكة خلال الستة أشهر المقبلة.
وأكد ممثلو الشركة الصينية أن بناء المنازل باستخدام تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد سيسهم في توفير الكثير من الوقت والجهد والأيدي العاملة، كما أن الماكينات المستخدمة تعمل على استخدام مواد صديقة للبيئة.
وقال الموقع إن هذه التقنية تمكنت عام 2014 من بناء 10 منازل في اليوم الواحد وهو ما يجعلها الحل الأمثل لمشكلة السكن التي تواجه الطبقة المتوسطة الدخل في المملكة.
وتشير الإحصائيات الرسمية إلى أن المملكة ستحتاج لبناء 3,3 مليون وحدة سكنية خلال السنوات العشر المقبلة لتواكب النمو السكاني السريع للشعب السعودي.
وتتميز ماكينات الطباعة ثلاثية الأبعاد العملاقة بقدرتها على بناء هياكل إسمنتية متكاملة؛ ويتم إمداد الماكينات بمواد مثل البلاستيك والبوليمرات والإسمنت وتنقل الماكينات التعليمات والأوامر الرقمية وتحولها إلى نماذج متكاملة ثلاثية الأبعاد.
وتعد التقنية الجديدة أفضل خيار لتوسيع المدن الحضرية التي يتضخم حجمها بسرعة كبيرة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا