دورة مكياج ينظمها لبناني بالرياض تثير جدلاً.. والتدريب التقني: غير معتمدة وسنوقفها

استغرب نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من وجود إعلان عن دورة موجهة للفتيات في أساسيات المكياج يقدمها لبناني على مدى خمسة أيام، ما دعاهم إلى مخاطبة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
وجاء رد المؤسسة، اليوم (الخميس)، عبر إدارة التدريب الأهلي التابعة لها، حيث أكدت في إجابة عن سؤال حول الدورة أنها غير مرخصة، موضحة أن الوافد كذلك غير مسموح له بإقامة أي دورات.
ولفتت إدارة التدريب الأهلي إلى أنها ستعمل على إيقاف تنفيذ الدورة ومنع إقامتها بالتعاون مع الجهات المختصة، داعية إلى التأكد دائماً من تراخيص منشآت التدريب الأهلي عبر موقعها الإلكتروني.
وَأَكَّدَتْ إدارة التدريب الأهلي على حسابها في “تويتر” أن الدورة والمدرب غير مرخصين، وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية مع الجهات المختصة لإيقافها، ونوهت على ضرورة التأكد من تراخيص منشآت التدريب الأهلي قبل الالتحاق بأي برنامج تدريبي.
ودورة خبير التجميل العالمي (..) لبناني، مع خبيرة التجميل والمُدربة المعتمدة (…)، كان مقرراً لها أن تعقد في الرياض، منتصف الشهر القادم، وتستمر 5 أيام بعدد الساعات 20 ساعة، 4 ساعات يَوْمِيّاً.
وتستهدف: إكْمَال المتدربات أساسيات ومهارات المكياج، واختيار المناسب من أدوات ومنتجات التجميل، وتنمية شخصية خبيرة التجميل، على أن تبدأ مسيرتها الحقيقية في عالم المكياج.
وطِبْقَاً للإِعْلاَن التسويقي للدورة أنه سيشارك فيها “مُدربة وخبيرة تجميل، تحت إِشْرَاف خبير التجميل العالمي اللبناني (…)، الذي يقدم الدورة بطريقة احْتِرَافية حول كل ما يخص المكياج.
وَأَكَّدَتْ الجهة المسوقة أنه سيتم تغطية الدورة إِعْلَامياً، وتغطية مميزة من السوشيل ميديا، ورسوم الدورة، 7500 ريال سعودي، أما عن طريقة التسجيل فيكون بتحويل الرسوم، وإِرْسَال صورة الإيصال والاسْم الثلاثي باللغتين العربية والإنجليزية.