شرطة الرياض توضح ملابسات الإطاحة بسارق كاشير ماكدونالدز.. وتكشف تفاصيل جديدة حول الجريمة

أعلنت شرطة الرياض القبض على سارق “كاشير ماكدونالدز”، كاشفة أن الجاني ارتكب 9 جرائم مماثلة، من قبل، مع آخر قام بالاعتراف عليه.
وتفصيلاً، صرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض، أنه استمراراً لجهود شرطة المنطقة في مكافحة جرائم السرقات، فقد رصدت الجهات الأمنية بلاغاً لمندوب إحدى شركات الأغذية السريعة مفاده قيام شخص مجهول الهوية، بسرقة أحد فروعه شمال العاصمة الرياض، وارتكاب الفرار لجهة غير معلومة”.
وأضاف: “أظهر تسجيل فيديو قام به أحد المواطنين والجاني يلوذ بالفرار مستقلاً مركبة صالون، وتم تداول المقطع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إثر ذلك عملت الأجهزة الأمنية على وضع الخطط اللازمة للتصدي لتلك الجريمة وضبط مرتكبها؛ حيث شرعت إدارة دوريات الأمن بمنطقة الرياض في إقامة نقاط التفتيش الثابتة والمتحركة؛ في سبيل ضبط المركبة المنوه عنها بالأوصاف”.
وتابع: “قد تكللت الجهود المبذولة بفضل من الله ثم بتعاون أحد المواطنين ويقظته من خلال تمكّنه من تحديد الاشتباه في المركبة، وإبلاغ غرفة عمليات دوريات الأمن عن موقعها، وهي تسير في أحد الطرق العامة شمال العاصمة الرياض، على إثره عملت فرق دوريات الأمن على إقفال عموم الشوارع المحيطة بموقع الملاحظة واستيقاف المركبة بعد محاولة قائدها الهرب، وضبطه (سعودي الجنسية في العقد الثاني من العمر) تطابقت أوصافه مع ما جاء في البلاغ، كما أشارت الدلائل إلى وقوفه خلف الحادثة”.
وبيّن: “وبسماع أقواله مبدئياً أقرّ بما نُسب إليه، بمشاركة متهم آخر قام بالدلالة عليه؛ حيث تم تحديد موقعه وضبطه، وبالتوسع معهما في التحقيق اعترفا بارتكاب 9 حوادث مشابهة، ولا يزال التحقيق مستمراً معهما؛ لمعرفة مدى ارتباطهما بالقضايا المقيدة ضد مجهول”.
وأوضح: “تم التحفظ على المتهم، وإحالته لمركز الشرطة المختص، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام بالمنطقة؛ لإكمال اللازم بحقه حسب الاختصاص”.