العرفج: قلة أماكن الترفيه والمسرحيات.. سبب زيادة انتشار المرض النفسي بين السعوديين!

أكد الكاتب الدكتور “أحمد العرفج ” أن ارتفاع نسبة المرضى النفسيين السعوديين، يعود إلى عدة أسباب منها قلة مظاهر الترفيه بالمملكة.
وأوضح العرفج خلال برنامجه الأسبوعي “يا هلا بالعرفج”، المذاع على قناة “خليجية” ويقدمه الإعلامي “خالد العقيلي”، أن ارتفاع نسبة المرضى النفسيين يظهر من خلال انتشار مستشفيات الصحة النفسية، مؤكدًا أن السجلات والمراجعات عليهم عالية.
وأكد العرفج على ضرورة أخذ موضوع الصحة النفسية للمواطنين السعوديين محمل الجد، قائلًا: لابد أن نفكر في معالجة الأمراض النفسية بالسعودية.
وأشار العرفج إلى أن أحد هذه الأسباب لإصابة بعض المواطنين بالمرض النفسي، هو التناقضات، شارحًا بمثال: “تجد بعض الناس مغرقين في النص الديني، وجمعة مباركة ووعظ، وفي نفس الوقت تلاقيه سالف منك فلوس ولا يسددها، تناقضات بين القول والفعل”.
وأضاف العرفج: “والسبب الثاني هو تقليل مناطق الترفيه بالمملكة، فلا يوجد متنفس، ولا يوجد أماكن التقاء بين الناس في الأماكن العامة”.
ورأى العرفج أن الإقبال على معرض الكتاب لم يكن سببه الحب في القراءة، ولكن الناس تبغي مصدر للفرح، مشددًا على ضرورة أن يكون هناك مظاهر للترفيه ومسرحيات تُعرض بالمملكة أسبوعيًا، وفق الضوابط الشرعية . الجدير بالذكر استند “العرفج” في حديثه عن ارتفاع نسبة المرضى النفسيين بالمملكة إلى الإحصائية التي كانت منشورة قبل عدة أيام حول دراسة تكشف عن ارتفاع نسبة المرضى النفسيين بالمملكة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا