فيديو: مواقع عالمية تسلط الضوء على تجربة فريدة لمخبز سعودي

سلطت عدة مواقع عالمية من بينها موقع “ajplus” الضوء على مقطع فيديو يحكي تجربة مخبز سعودي في إطعام الفقراء والمحتاجين، بعدما حظي المقطع باستحسان ورواج كبيرين على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيسبوك”.
ووفقا لموقع عاجل نشر الموقع الناطق بالإنجليزية مقطع الفيديو للمخبز السعودي، تحت عنوان “الثقة عملة مخبز في المملكة العربية السعودية”.
وأوضح الموقع أن المخبز ليس لديه مسؤول حساب “كاشير” لأن المخبز استعاض عنه بصندوق كبير للتبرعات؛ فإن كنت غنيًّا فكل ما عليك فعله هو وضع المبلغ الذي تريده في هذا الصندوق عقب حصولك على حاجتك من منتجات المخبز، وإن كنت فقيرًا فمن الممكن أن تحصل على ما تريد بلا مقابل.
ونقل الموقع عن صاحب المخبر غازي حسن تاس قوله، إن المخبز ليس فيه أي كاميرات مراقبة لمراقبة الزبائن، كما أن عمال المخبز غير مسموح لهم بالنظر للزبائن.
وأشار الموقع إلى أن غازي يعمل على فتح صندوق التبرعات مرة واحدة في الشهر، والعجيب أنه في كل مرة يجد أن الأموال الموجودة في الصندوق هي نفس قيمة الأرباح التي كان من المفترض أن يحققها حال حصوله على ثمن الخبز المباع من الزبائن.
وقال غازي: “لقد أردت تجربة تلك الفكرة: هل فعلا من الممكن لنا أن نثق في الناس؟ الناس -سبحان الله- أثبتوا أنهم محل هذه الثقة، وأنهم جديرون بالحصول عليها”. وقال غازي: “من ليس لديه ثمن الخبز فمن الممكن له الحصول على الخبز بالمجان”.
وأوضح غازي أنه مضى عليه عام ونصف منذ بدأ في تنفيذ هذه الفكرة، ومع ذلك فقد شهدت ميزانية مخبزه خلال العام الثاني 50% زيادة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا