عروض كافاليا ومسرحية توم وجيري.. أطفال السعودية على موعد مع مسرحيات عالمية في 2017


فنون الفروسية في العرض الكندي «كافاليا»

تستعد مدن المملكة لاستقبال عروضٍ عالمية شهيرة خلال ما تبقى من العام الجاري 2017، بتنظيم عدة جهات من بينها مجموعة MBC ولايف نيشن وتايم إنترتيمنت. ويأتي في مقدمة هذه العروض مسرحية “شريك” ومسرحية “مدغشقر” المأخوذتان من فيلمين رسوميين شهيرين، وعرض “أنغري بيردز” وعرض الخيول الساحر “كافاليا”.
ووفقا لصحيفة الرياض يحضر طاقم المسرحية العالمية “شريك” للمرة الأولى في المملكة، ليقدم عدة عروض في مدينة الرياض في شهر يوليو المقبل، مستهدفاً شريحة الأطفال وذلك على اعتبار أن قصة المسخ “شريك” قد ظهرت أولاً في فيلم رسومي شهير يحمل نفس الاسم أنتجته شركة دريم ووركس الأميركية عام 2001، وقد أدى النجاح الجماهيري الكبير للفيلم وفوزه بأوسكار أفضل فيلم رسومي إلى تحويله إلى مسرحية موجهة للأطفال انطلقت عروضها في مسارح برودواي عام 2008 واستمرت بنجاح لأكثر من 12 شهراً دون انقطاع، ثم عرضت مرة أخرى عام 2011. وسيكون عرضها المقبل في المملكة الأول على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وستتناول في نسختها الجديدة مساعي البطل “شريك” لإنقاذ الأمیرة فیونا من التنین ولورد فرقواد.
أما مسرحية “مدغشقر” فستعرض في مدينة الرياض خلال الفترة من 1 إلى 10 نوفمبر المقبل، ثم ستنتقل إلى جدة خلال الفترة 11 إلى 20 من ذات الشهر، وهي مسرحية موجهة للأطفال ومستوحاة أيضاً من فيلم رسومي شهير يحمل نفس الاسم، من إنتاج دريم ووركس، وقد انطلقت عروضها في أميركا عام 2011، ثم عرضت في بريطانيا عام 2013، وهي تحكي قصة الأسد أليكس ورفاقه وتكيفهم مع الحياة في حديقة سنترال بارك في مدينة نيويورك.
وتشهد مدينة جدة في شهر ديسمبر المقبل عرضاً عالمياً بعنوان “كافاليا” وهو عبارة عن عرض بهلواني لفنون الفروسية مع المؤثرات الخاصة. ويعد العرض من أهم العروض العالمية في هذا الاتجاه، وكانت انطلاقته عام 2003، وقد نفذ طاقم “كافاليا” منذ ذلك الحين جولات حول دول العالم، وهو يتواجد هذه الأيام في دولة الصين.
ومن بين العروض التي تمتلئ بها أجندة الترفيه، تحضر عروض تعليمية عالمية تستهدف تطوير مواهب الأطفال عبر أساليب فنية مبتكرة، ومن أهمها “عالم أنغري بيردز” الذي سيعرض في مدينة الرياض خلال شهر يوليو المقبل، وهو عبارة عن معرض يضم مسرحية بشخصيات أنغري بيردز” الشهيرة إلى جانب مجموعة من الأقسام المتنوعة والأنشطة التفاعلية، بما في ذلك فرصة تجربة ألعاب “انغري بيردز” على أرض الواقع.
وإلى جانب ذلك، تحتضن مدينتي جدة والرياض في شهر أبريل المقبل عرضاً مسرحياً تعليمياً بعنوان “دورا المستكشفة” يقدم العلم والمعرفة في قالب ممتع للأطفال، وهو عرض عالمي انطلق من كندا عام 1984 ومازال حتى هذا العام يحقق نجاحات كبيرة في جولاته العالمية. أما عرضا الأطفال الشهيران “افتح يا سمسم” و”توم وجيري” فسيكون لهما حضور مميز في العام الجاري، وستكون البداية مع مسرحية “افتح يا سمسم” التي ستقدم عدة عروض خلال شهري أبريل ومايو المقبلين في كل من أبها والرياض وتبوك وحائل والمدينة المنورة، فيما ستعرض مسرحية “توم وجيري” في جدة في شهر أكتوبر وفي الرياض في شهر نوفمبر.


مسرحية «شريك» انطلقت عروضها العالمية عام2008

قصة «مدغشقر» تحاكي الفيلم الرسومي الشهير