الرئيسيةاخبارعربية وعالميةمقتل 142 حوثيا في يومين.. بينهم قيادات تدربت في طهران وآخرين مؤسِّسين لمخابرات الانقلاب
عربية وعالمية

مقتل 142 حوثيا في يومين.. بينهم قيادات تدربت في طهران وآخرين مؤسِّسين لمخابرات الانقلاب

Shi'ite Houthi rebels ride on a truck at the compound of the army's First Armoured Division, after they took over it, in Sanaa September 22, 2014. Yemen's Shi'ite Muslim rebels signed an agreement with other political parties on Sunday to form a more inclusive government after rebels advanced on major state institutions in the capital Sanaa, largely unopposed by troops and security forces. REUTERS/Khaled Abdullah (YEMEN - Tags: POLITICS CIVIL UNREST MILITARY)
اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

خسائر فادحة، حيث لقي 142 مقاتلاً حوثيا، بينهم ١٢ من قيادات الميليشيات، مصرعهم خلال الـ 48 ساعة الماضية؛ بغارات قوات التحالف العربي في تعز ونهم.
ووفقا لـ”سبق”، أوضحت المصادر أن 4 من القيادات قُتلوا في قصف لطيران التحالف، أمس الأول، في غربي تعز؛ بينهم العقيد أبو شهاب عبدالملك الشهاري؛ المسؤول الأمني الأول في تعز، وأحد عناصر وحدة المعلومات التي تلقت تدريبات في طهران لتعود إلى اليمن عام 2008 وتشكّل شعبة مخابرات ميليشيا الحوثي، بالإضافة إلى عبد الله القحوم، وضيف الله فروان، وصدام المؤيد، وثلاثتهم من تشكيلات الميليشيا القيادية التي أسّست الجناح العسكري لميليشيا الانقلاب الحوثية.
وذكرت المصادر إن من بين قتلى المليشيات أيضاً أحد المرجعيات الدينية الكبيرة لم يكشف عن هويته بعد، وهو من ضحيان منطقة زعيم الميليشيا عبدالملك الحوثي، مشيرة إلى أن قيادياً آخر من الصف الأول للميليشيا الانقلابية قُتل، الليلة الماضية، في نهم بقصف لطيران التحالف؛ حيث كان معه 13 من مقاتلي الميليشيا لقوا حتفهم جميعاً.
كما حصدت “مقاتلات الأباتشي” في غربي تعز أعداداً كبيرة من عناصر الانقلاب؛ بالقرب من معسكر خالد، وفي موزع، وشمال المخاء- وفقا للمصادر.