شاهد: لحظة وصول القوات السعودية المشاركة في تمرين حسم العقبان 2017

وصلت القوات السعودية المشاركة في تمرين “حسم العقبان 2017م” بدولة الكويت، الذي ستنطلق مناوراته الميدانية مطلع الأسبوع المقبل؛ حيث تشارك جميع أفرع القوات المسلحة مع قوات عسكرية من دول مجلس التعاون الخليجي والجانب الأمريكي الصديق.
ووصلت براً عبر منفذ الرقعي؛ إذ كان في استقبال الوحدات مساعد الملحق العسكري السعودي بدولة الكويت الرائد فهد بن سعد العجلان، وعدد من ضباط القوات المسلحة الكويتية.
وأوضح قائد الوحدات السعودية المشاركة في تمرين “حسم العقبان 20177” العميد الركن محمد بن إبراهيم الربيع، أن هذا التمرين المشترك يُعَد من أكبر التمارين على مستوى الشرق الأوسط، ويأتي ضِمن خطط وبرامج القوات المسلحة التدريبية المُعَدة مسبقاً لتطوير مهارات القوات المسلحة، ورفع مستوى الجاهزية القتالية، والاطلاع على ما لدى القوات المشاركة من تقنيات فنية، والاستفادة من الخبرات المتبادلة، وتعزيز التعاون الإقليمي في مجال العمليات المشتركة، وصولاً إلى تحقيق الهدف المنشود في مواجهة التحديات والأزمات المرتبطة بالعمليات العسكرية.
الجدير بالذكر أن هذا التمرين يُعَد النسخة الـ14 من سلسلة تمارين “حسم العقبان”، التي بدأت عام 19999؛ حيث نُفّذ التمرين لأول مرة في مملكة البحرين الشقيقة؛ إذ شهدت نقلة نوعية تعكس المستوى الاحترافي الذي تتمتع به القوات المسلحة.


  

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا