جزء من مناقشات الأمير محمد بن سلمان ووزير الدفاع الأمريكي في البنتاغون

استقبل وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، الخميس، ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، في مقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).
وقال محمد بن سلمان إن “العلاقة السعودية الأمريكية علاقة تاريخية امتدت لثمانين عاما وكان العمل فيها إيجابيا للغاية لمواجهة التحديات التي نواجهها جميعا، ومررنا بمراحل تاريخية مهمة جدا. التحديات التي نواجهه اليوم ليست أول تحديات نواجهها سويا”.
وأضاف: “اليوم نواجه تحد خطير جدا في المنطقة والعالم سواء من تصرفات النظام الإيراني المربكة للعالم والداعمة للمنظمات الإرهابية أو التحديات التي تقوم بها المنظمات الإرهابية”، وتابع: “نحن في السعودية في الخط الأمامي لمجابهة هذه التحديات”.
وأكد محمد بن سلمان أن “أي منظمة إرهابية في العالم هدفها في التجنيد وهدفها في الترويج للتطرف يبدأ أولا في السعودية التي فيها قبلة المسلمين”، وقال: “إذا تمكنوا من السعودية فسيتمكنون من العالم الإسلامي كله، ولذلك نحن الهدف الأول، ولذلك نحن أكثر من نعاني، ولذلك نحتاج العمل مع حلفائنا وأهمهم الولايات المتحدة الأمريكية قائدة العالم”، وتابع: “اليوم نحن متفائلون للغاية بقيادة الرئيس ترامب ونعتقد أن التحديات ستكون سهلة بقيادته”.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا