الرئيسيةسفر وسياحةصور: 10 وجهات غير متوقعة في أميركا الشمالية والجنوبية تنتظر أن تكتشفونها
سفر وسياحة

صور: 10 وجهات غير متوقعة في أميركا الشمالية والجنوبية تنتظر أن تكتشفونها

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

عندما نتحدث عن السفر إلى أميركا الشمالية قد يخطر في بالكم على الفور التسوق في نيويورك أو مشاهدة المشاهير في طرقات هوليوود. وعندما نقول “رحلة إلى أميركا الجنوبية” قد تفكرون بمهرجانات السامبا في البرازيل وغابات الأمازون.
لكن هاتين القارتين تضمان الكثير من الوجهات السياحية التي قد تكون أقل شهرةً لكنها لا تقل شأناً من حيث جمالها وتفردها.
اجعلوا عام 2017 عام السفر والانطلاق واكتشاف وجهات جديدة في الأميركيتين! إليكم أفضل 10 وجهات لزيارتها هناك في 2017:

1- بوسطن

تمتاز بوسطن الواقعة في ولاية ماساتشوستس في أميركا بأبنيتها التاريخية القديمة التي تعتبر الأقدم في الولايات المتحدة وبحدائقها الواسعة التي يطل بعضها على نهر تشارلز، كما أنها تضم واحدةً من أشهر جامعات العالم وهي جامعة هارفرد. لا تنسوا التسوق من سوق فانويل هول الذي يتحول إلى مكانٍ رائعٍ للاحتفال خاصةً في فترة الأعياد ورأس السنة.

2- باراديرو

قد تكون الرحلة إلى كوبا طويلة لكنها تستحق العناء! فالجلوس على الشواطئ البيضاء في مدينة باراديرو تحت الأشجار الوارفة والتمتع بالرياضات المائية والمشي في الشوارع التي لا تزال محافظةً على شكلها منذ الخمسينات تجربة لا تنسى. لا تفوتوا زيارة كهف ساتورنو الذي يعتبر بمثابة بركة سباحةٍ طبيعية مثالية لممارسة الغطس ومشاهدة الحياة البحرية.

3- جبال ماتشو بيتشو

لمغامرةٍ تبقى في الذاكرة زوروا جبال ماتشو بيتشو الشاهقة في البيرو واستمتعوا بزيارة آثار حضارة الإنكا ومشاهدة جزءٍ من غابات الأمازون ولا ننسى التمتع بالطعام البيروفي الشهي الغني بالمأكولات البحرية الطازجة.

4- بريتيش كولومبيا

إن كنتم تبحثون عن الطبيعة الخلابة التي تسلب عقولكم فهذه المقاطعة في غرب كندا لن تخيب ظنكم، فهي تضم الغابات الكثيفة والبحيرات الزرقاء الصافية والجبال الشاهقة المغطاة بالثلوج تارةً وبالعشب تارةً أخرى. تمتعوا بركوب القوارب أو التزلج أو تسلق الجبال وغيرها من النشاطات الممتعة.

5- سياتل

هذه المدينة الواقعة في ولاية واشنطن في شمال الولايات المتحدة لديها الكثير لتقدمه: غابات دائمة الخضرة، بحيرات نقية، جبال باسقة، حدائق على مدّ النظر والأهم من ذلك قهوة شهيرة على مستوى العالم! في سياتل ستشعرون بتناقض القديم مع الجديد، والراقي مع الهيبّي. ولا يمكن زيارة هذه المدينة دون المرور بسوق بايك بليس ماركت الذي يقدم منتجات وأطعمة محلية المنشأ والذي يوفر كل ما تحتاجه مطاعم سياتل.

6- صحراء أتاكاما

قد تكون صحراء أتاكاما في جبال الأنديز في تشيلي المكان الأكثر جفافاً على سطح الأرض، لكنها من أروع عجائب الطبيعة. اذهبوا في رحلةٍ في المنطاد لمشاهدة شروق الشمس فوق بحيرات الملح وقمم البراكين المغطاة بالثلوج، أو قوموا بالتخييم بين الكثبان الرملية الشاهقة تحت غطاءٍ من النجوم المتلألئة وأنتم تتمتعون بالباربكيو على طريقة أسادو الشهيرة. إنها حقاً تجربة العمر!

7- نيو أولينز

نيو أولينز مكانٌ لا يشبه غيره في الولايات المتحدة. هذه المدينة في ولاية لويزيانا لها طابعها الخاص الذي تجتمع فيه الروح الهيبية مع الثقافة الفرنسية والتأثيرات الأفريقية في مكانٍ واحد. اقصدوا شارع ماغازين الشهير للتمتع بطعامٍ كاريبي- فرنسي- أميركي والرقص في الشارع على أنغام موسيقى الجاز الحيّة وتسوق القطع العتيقة واختبار إحساسٍ بالغبطة والفرح مع كل خطوة.

8- شلالات إغوازو

بين البرازيل والأرجنتين تقع شلالات إغوازو التي يزيد عددها عن المئة والتي تعتبر من أجمل لوحات الطبيعة على الأرض. ولا تكتمل الرحلة إلى إغوازو دون المرور بالنقطة التي تسمى “حلق الشيطان” وهي عبارة عن مرتفع شاهق ينتهي بحفرةٍ عميقة يصب فيها أحد الشلالات. سينحفر هذا المنظر المهيب في ذاكرتكم وسيدخل القشعريرة إلى أجسامكم!

9- صحراء لوس ميدانوس دي كورو

إن لم تلفت نظركم غابات الأمازون والشواطئ النقية في فنزويلا فلا بد أن تفعل ذلك صحراء لوس ميدانوس دي كورو لأنكم لن تتوقعوا وجود صحراء رملية في قلب هذه الدولة الاستوائية. وطالما زرتم فنزويلا لا تغادروا دون رؤية الشلال الأعلى في العالم وهو شلال إينجيل المخبأ داخل أدغال كانايما.

10- وادي فلات هيد في مونتانا

إنها جنةٌ ريفية بكل ما للكلمة من معنى! تخيلوا معنا: سهول خضراء شاسعة، جبال عالية مغطاة بالثلوج، سماء مفتوحة تكللها النجوم وحياة برية عذراء لم تصل يد الإنسان إليها (بعد!). وادي فلات هيد في ولاية مونتانا في شمالي أميركا مثالي لعشاق التخييم وتسلق الجبال والإبحار في الزوارق الصغيرة. باختصار إنها الوجهة المتكاملة للتوحد مع الطبيعة!