السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

ترامب: اندماج المسلمين في الحضارة الغربية غاية في الصعوبة.. وهذا هو الدليل !

اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حديث بثته Fox News أنه سوف يتعذر اندماج المسلمين في الحضارة الغربية، مذكّرا بما تشهده أوروبا، رغم حب الكثير من المسلمين للولايات المتحدة.
وأضاف ترامب، أن “ما تشهده ألمانيا والسويد وبروكسل وغيرها من بقاع العالم، يشير إلى تعذر هذه العملية”، أي اندماج المسلمين في المجتمعات الغربية، مشددا على “نيته التعاطي بأكبر قدر من الجدية مع هذه القضية”.
تجدر الإشارة إلى أنه أعقب تصريح ترامب حول اندماج المسلمين في الغرب، صدر قرار عن المحكمة الفدرالية في هاواي، قضى بحظر العمل بمرسوم الرئيس الأمريكي للهجرة بصيغته المعدلة.
ووصف ترامب قرار المحكمة المذكور بـ”الخبر السيء والمحزن”، وأكد خلال تجمع حاشد لأنصاره في ناشفيل، أن مرسومه المعدل والذي كان من المنتظر دخوله حيز التنفيذ الخميس 16 مارس/آذار الجاري، “نسخة مخففة” عن المرسوم بصيغته الأولى، وقال: “أرى أنه يتوجب علينا العودة إلى الوراء والمضي قدما في طريقنا حتى النهاية، وهو ما كنت أريده منذ البداية.”
وزارة العدل الأمريكية من جهتها، اعتبرت الحكم “معيبا”، وجددت التأكيد على أن الرئيس الأمريكي “يتمتع بصلاحيات واسعة على صعيد الأمن القومي”، مشيرة إلى أنها “ستستمر وعبر قنوات القضاء المختص في الدفاع عن شرعية مرسوم الرئيس للهجرة”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات