السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

أبرز المشاهير والنجوم الذين راحوا ضحية للحوادث المرورية في المملكة

كشفت الإدارة العامة للمرور عن إحصائية للـ 20 عاماً الماضية على الطرق السعودية والتي أظهرت أن 100 ألف شخص راحوا ضحية الحوادث المرورية بمعدل 5 آلاف شخص يموت سنوياً.
في سياق التقرير التالي نلقي الضوء على أبرز المسؤولين والمشاهير ونجوم الرياضية والإعلام، الذين لقوا حتفهم أو أصيبوا بعاهات مستديمة في السنوات الأخيرة وفقا لصحيفة عكاظ :

عام 2017:

من أبرز وآخر المسؤولين الذين راحوا ضحية الحوادث المرورية مدير مرور محافظة ضرما المقدم عبدالرحمن عبدالعزيز العريفي وزوجته وابنته وخادمتهم، الذين توفوا وأصيبت ابنتاه؛ إثر حادثة مرورية أليمة، وقعت السبت الماضي تزامناً مع أسبوع المرور الخليجي؛ جراء دخول سيارتهم تحت إحدى الشاحنات على طريق «الرياض- حريملاء» قرب مركز صلبوخ.
كما توفي في مطلع العام الحالي 2017 مساعد مدير مرور منطقة الباحة العقيد خالد بن عثمان بن سويعد، في حادثة مرورية على طريق الرياض، أثناء عودته بعد أن أوصل عائلته إلى هناك.
وفي مطلع العام الحالي2017 وافت المنية هيا السياري زوجة الشيخ سلمان العودة، وأحد أبنائه، فيما أُصيب عدد من أفراد الأسرة بإصابات متفرقة، عقب تعرُّضهم لحادثة مرورية على أحد الطرقات في منطقة الرياض.
وفي شهر يناير من العام الحالي 2017 توفي لاعب شباب الهلال حاتم الغانمي، إثر تعرضه لحادثة مرورية، وذلك بعد أقل من 24 ساعة من توقيع عقده مع الهلال.

عام 2016:

وقبل عدة شهور (في عام 2016) توفي نائب مدير عام المرور بالمملكة اللواء وصل الله الحربي إثر حادثة تصادم وقعت بين عدة مركبات على طريق جدة – مكة السريع، وذلك بعد أربعة أشهر من تعيينه في منصبه.

عام 2014:

وفي عام 2014 توفي مدير مرور محافظة حفر الباطن المقدم ماطر الحميداني في حادثة مرورية وقعت على طريق حفرالباطن – الدمام، بعد مركز السعيرة بـخمسة كيلومترات، وذلك أثناء عودته من مدينة الدمام بعد الانتهاء من دورة تدريبية بمرور المنطقة الشرقية.
وفي العام ذاته توفي مدير مرور محافظة النماص بمنطقة عسير الرائد محمد السرحاني في حادثٍة مرورية وقعت بين ثلاث مركبات على طريق المطار المتقاطع مع طريق الملك عبدالله بأبها.

عام 2012:

على الصعيد الفني توفي الفنان المعروف سراج السعد الملقب بــ (فنان العرضه السعوديه) إثر حادثة مرورية أليمة في طريق المدينه بجدة وذلك عام 2012.

عام 2011:

وفي عام 2011 فجع أهالي تبوك بوفاة مدير شرطة حالة عمار الرائد فالح المري إثر حادثة مرورية، بعد اصطدام سيارته التي كان يستقلها بإحدى الجمال السائبة بعد مركز البئر وهو في طريقه لحالة عمار.

عام 2010:

في عام 2010 فجع الوسط الإعلامي بوفاة محرر الأخبار في القناة الأولى السعودية الزميل محمد بن حمد الدوسري في حادثة سير عندما كان في طريقه من الرياض إلى الأفلاج لزيارة أسرته، كما توفي معه ابنه وابن شقيقته. وفي عام 2012 توفي الزميل الإعلامي المذيع في إذاعة الرياض سعيد بن عبدالله طمسان بعد تعرضه لحادثة مرورية. وفي عام 2016 توفي المذيع ومقدم البرامج في شبكة قنوات “المجد” الزميل حسن العمري إثر إصابته في حادثة مرورية.

عام 2009:

وفي عام 2009 توفي لاعب فريق الأنصار سلطان معاذ بعد تعرضه لحادثة مرورية مروعة في الطريق الدائري بالمدينة المنورة.
كما فقدت كرة الطائرة عام 2001 لاعب النصر الدولي يحيى شراحيلي إثر حادثة بمدينة الرياض.

عام 2008:

وفي عام 2008 لقي لاعب نادي ضمك فهد العواجي حتفه وهو في طريقه لأداء التدريب مع فريقه على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في المحالة. وفي العام ذاته أودت حادثة مرورية وقعت للحافلة التي كانت تقل بعثة نادي التهامي بوفاة اللاعبين علي سنقوف ومدني سمكري وهي في طريقها للعودة من منطقة عسير لجازان.

عام 2007:

وفي عام 2007 توفي لاعب فريق الرائد مصطفى هوساوي بمجمع الرياض الطبي عقب تعرضه لحادثة سير على طريق المزاحمية.

عام 2004:

وفي عام 2004 توفي نجم المنتخب السعودي والهلال سعد الدوسري بعد انقلاب مركبته على طريق الرياض – الأحساء. وفي عام 2006 توفي لاعب فريق الوحدة محمد اللحياني إثر حادثة سير أليمة ومروعة تعرض لها في طريق مكة – جدة السريع.

عام 2002:

في عام 2002 توفي إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عمر بن محمد السبيل، بعد تعرضه لحادثة وقعت على طريق الطائف الرياض وبرفقته زوجته وأطفاله، والذين نجوا من الحادثة.
وفي عام 2002 توفي لاعب فريق النهضة عبدالعزيز الحويجي إثر حادثة بالدمام، وكذلك لاعب الاتفاق للكرة الطائرة أسامةة المغربي.

عام 1995:

صعق الوسط الرياضي عام 1995 برحيل رئيس نادي الهلال الأمير عبدالله بن سعد في حادثة على طريق الرياض – القصيم السريع أثناء توجهه إلى معسكر الفريق الكروي الأول قبل مواجهة فريق النجمة، عقب انقلاب مركبته بالقرب من محافظة المجمعة.

عام 1992:

وفي عام 1992 فقدت الرياضة السعودية نجمين شابين هما قائد فريق الرائد صالح المبارك الذي توفي إثر حادثة تعرضت لها حافلة الفريق بقرية صبيح (120 كلم عن بريدة) وهي تقل بعثة الفريق إلى المدينة المنورة لمواجهة الأنصار الحاسمة ضمن دوري الدرجة الأولى، ومهاجم فريق الأهلي خالد الرويحي الذي توفي وهو في طريق العودة من الأردن إلى مسقط رأسه بتبوك.

الإصابات:

أما الإصابات المزمنة، فقد تعرض حارس المنتخب السعودي والنصر سالم مروان لشلل رباعي أنهى مسيرته الرياضية بسبب حادثة سير مرورية بعد أن تعرض لحادثة انقلاب أثناء عودته من مكة المكرمة، إذ انفجر الإطار الأمامي وانقلبت سيارته فأصيب بشلل، ومكث في مستشفى العزل بالطائف أكثر من عشر سنوات ثم انتقل لمستشفى النقاهة بالرياض.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات