السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

خروج عن النص يجبر مخرج مسرحية أكشنها بأمريكا على الاعتذار للنساء

أثارت مسرحية، مثَّل أدوارها طلاب خليجيون أمام مبتعثين سعوديين في ولاية كاليفورنيا، جدلاً واسعًا بين أوساط المبتعثين، بعدما وصف أحد الممثلين النساء بأنهن ناقصات عقل ودين.
وتفصيلاً وفقا لموقع سبق، قالت عبير علي عباس، رئيسة منظمة الطلاب السعوديين في لونق بيتش، إن المنظمة استضافت ممثلين مسرحيين من الطلاب الكويتيين في ولاية أريزونا لعرض مسرحية “أكشنها” في يوم العاشر شهر مارس الجاري بجامعة ولاية كاليفورنيا لونق بيتش.
وأضافت: قُدّر عدد حضور المسرحية بـ3200 شخصًا من مختلف دول الخليج العربي، وسارت الأمور على ما يرام حتى خرج مسرحي فكاهي عن النص بقوله إن النساء ناقصات عقل ودين؛ لتعج بعد ذلك مدرجات المسرح باعتراض بعض الحضور على الجملة المسيئة للنساء.
وأردفت: قمت بالتحدث مع “حمد الخلف” مخرج المسرحية بخصوص اعتراض الجمهور على وصف الممثل المسيء، وأفاد المخرج حينها بأن تصرف الممثل كان غير مقصود وخارج عن النص، مشيرًا إلى أنه وزملاءه بذلوا قصارى جهدهم لإرضاء الجمهور؛ إذ كان للمسرحية أهداف مميزة تعالج بعض المشكلات في المجتمع السعودي بطريقة كوميدية. مؤكدة أن مخرج المسرحية ظهر أمام الجمهور، وقدم اعتذاره واعتذار زملائه عن الخطأ غير المقصود.
واختتمت “عبير” بقولها: يشرفني وزملائي في منظمة الطلاب السعوديين خدمة زملائنا الطلاب في مجالاتهم الأكاديمية، إلى جانب سعينا لخلق جو مناسب لدعم المبتعثين مع أسرهم وأطفالهم، وتمثيل بلدنا أفضل صوره في الخارج. مقدمة شكرها لطاقم مسرحية “أكشنها” الذين قاموا بجهود جبارة في عرضهم المسرحي الشيق.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات