صور: تحرر من قيود الوظيفة واعمل مع هؤلاء الرحالة من حول العالم

هل تحلم بنقل مكان عملك إلى شاطئ في تايلاند؟ إذا كانت إجابتك نعم، فأنت بالطبع لست وحدك، في ظل زيادة عدد الأشخاص الموظفين “عن بُعد.”
وفي الولايات المتحدة فقط، يقول 37 في المائة من الموظفين إنهم يعملون عن بُعد، مقارنة بـ 9 في المائة فقط في العام 1995، بحسب تصويت أجرته شركة “Gallup.” ومن المتوقع أن ترتفع تلك النسبة مع دخول الجيل الجديد إلى صفوف القوى العاملة.
وقال 68 في المائة من جيل الألفية الجديدة إنهم سيفضلون العمل عن بُعد بغض النظر عن المجال، بحسب مسح أجراه موقع “AfterCollege.”
وللاستفادة من هذا العدد المتزايد من المحترفين “الرحّل،” بدأت مجموعة من برامج “الخلوات” المتنقلة، التي يمكن من خلالها العمل والتنقل. وتهدف هذه البرامج إلى جذب الأشخاص المستقلين ورواد الأعمال وحتى الموظفين بدوام كامل، وتتيح لهم مكتباً متنقلاً من حول العالم.
ورغم اختلاف هذه البرامج، إلا أنها تضمن للموظف المترحّل مكاناً مريحاً للإقامة، وزملاء سفر لطفاء، وخدمة إنترنت لاسلكي متاحة في كل الوقت، بحسب CNN.

“Hacker Paradise” هي أحد البرامج التي توفر لأفرادها أجواء مريحة للعمل عن بعد.

Hacker Paradise

ويناسب هذا البرنامج بالتحديد مبرمجي الكمبيوتر والمصممين. ومن خلال جمع أصحاب العقول المتشابهة، تتيح هذه المجموعة فرصة لتكوين العلاقات ومشاركة الخبرات.

WiFly Nomads

بدأت نشاطات مجموعة “WiFly Nomads” في سبتمبر/أيلول 2017، وكانت المحطة الأولى لنشاطاتها في جزيرة بالي في إندونيسيا.

WiFly Nomads

وعن طريق الاستفادة من المعابد الرائعة في بالي، والطبيعة الخلابة، يشارك أفراد “WiFly Nomads” في قائمة طويلة من الرحلات.

We Roam

تستهدف مجموعة “We Roam” موظفي الشركات الكبيرة والصغيرة، مثل شركتي “مايكروسوفت” و “Upworthy.” وتوفر الشركة برامج عمل عن بعد تستمر لمدة سنة، حيث تزور المجموعة مدينة جديدة كل شهر.

WIFI Tribe

تهدف مجموعة “WIFI Tribe” إلى استقطاب المحترفين الشباب والمبدعين، وضمنهم المصورين، والكتاب، والمصممين، والموسيقيين، والمطورين، ورواد الأعمال.

Refuga

تميل غالبية رحلات مجموعة “Refuga” إلى أن تكون صعبة وأن تمثل نوعاً من التحدي، مثل تسلق جبل “كيليمانجارو” وعبور الهند بالدراجة.

Nomad House

إن لم تكن مستعداً للانضمام إلى مجموعة تتطلب منك التزاماً طويل الأمد، ننصحك بتجربة مجموعة “Nomad House،” التي لا يتجاوز طول رحلاتها العشرة أيام.

DigitalOutposts

تلائم هذه المجموعة العاملين عن بعد والذين يفضلون العمل وحدهم أو في مجموعات، وتحفّز هذه المجموعة على الإنتاج عن طريق اكتشاف الوجهات الجميلة.

Roam

أُسست مجموعة “Roam” في العام 2015، وهي توفر أماكن مريحة للعمل والمشاركة مع الآخرين. وتنتشر محطات العمل تلك في مدن بينها طوكيو وميامي وجزيرة بالي في إندونيسيا. وزُودت محطات العمل بكل ما يلزم على صعيد المعدات والمساحات الكافية التي يمكن الاجتماع والعمل بها بعيداً عن أجواء المكاتب.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا