فيديو: مستشفى العميس بجازان يكشف حقيقة تفشي فيروسات وأوبئة داخل المنشأة

نَفَى مدير مستشفى العميس بجازان، أحمد بن محمد الحارث، في تعميم اليوم، وجود أي تفشٍّ وبائي داخل المنشأة، وقال: ‘‘إن المقطع الذي تم تداوله حول وجود فيروسات أو بكتيريا بالمستشفى، تم تصويره أثناء إجراء التنظيف الروتيني المعتاد بالمستشفى، والذي يتوافق مع السياسات والإجراءات المتبعة ويتم كل ثلاثة أشهر‘‘.
وقال الحارث: ‘‘تم مراجعة سياسات وإجراءات مكافحة العدوى بالمنشأة، والتحقق من تطبيقها حَسْبَ المعايير المتبعة واتضح عدم وجود وباء‘‘.
وأَوْضَحَ، أن التقارير الطبية لحالة المريض المشار إليه في الفيديو، توضح أنه يبلغ من العمر 95 عَامَاً تم تنويمه بالمستشفى يوم الخميس ١٤٣٨/٢/١، وكان يُعاني من مرض السُّكَّريّ وارتفاع ضغط الدم، وتم تنويمه نتيجة تَعَرُّضِه لنزيف في المخ، واُجريت له الإجراءات اللازمة مِنْ قِبَلِ الفريق الطبي بالمستشفى وتُوفي رحمه الله بتاريخ ١٤٣٨/٦/٦هـ؛ نتيجة ارتجاع في سوائل المعدة إلى الرئة.
في الإطار ذاته، كَشَفَتْ لجنة مكونة من إدارة شؤون القطاع الصحي الخاص، وإدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية بصحة جازان عن زيارتها اليوم للمستشفى؛ للوقوف على حقيقة وجود فيروسات أو بكتيريا به، وذلك بعد تَدَاوُل مقطع فيديو تم نشره بمواقع التواصل الاجتماعي في هذا الخصوص.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا