فيديو: خبير عقاري يزف بشرى للمقبلين على شراء العقارات.. ويكشف عن عروض ضخمة لبيع أراضي بالرياض!

كشف الناشط في مجال العقار،فهد محمد العوين، عن وجود ٦٠ عرضًا لبيع أراضي بعضها بلكات (مجموعة من القطع تتجاوز العشرين قطعة)، في أحد أحياء شمال الرياض، مؤكدة أن هذه العروض لم تكن موجودة قبل عدة أشهر، مضيفًا: «هناك تدافع على البيع من ملاك العقار، وهو مؤشر على إن هذه العروض سوف تساهم في انخفاض الأسعار مستقبلا».
وأوضح الناشط في مقطع فيديو نشره على “يوتيوب”، أن ارتفاع العقار ساهم في خلق أزمة اقتصادية فارتفعت الإيجارات، والتي انعكست على أسعار السلع والخدمات ارتفاعا، مؤكدًا أن الشاب من المستحيل أن يتملك مسكنًا مناسبا في ظل هذه الارتفاعات، وهذا سيؤدي إلى مشاكل اقتصادية واجتماعية ونفسية وفكرية للكثير منهم.
وأشار إلى وجود الكثير من النساء وبالذات الأرامل والمطلقات والموظفات تذهب مدخراتهن في دفع إيجارات مرتفعة ولا يستطيعون تملك منازل في هذا الوضع، مؤكدًا أن فئة تجار العقار هم أقل فئات التجار مشاركةً في الدخل الوطني وتوظيف الشباب السعودي والإنتاج وغيرها، بل إنهم ساهموا في التسبب في الكثير من الأزمات.
وأوضح “الناشط”، أن حل أزمة العقار يجب أن تكون أولوية للمسؤولين في البلد وأن لا تطغى مصلحة فئة صغيرة على مصلحة شرائح كبيرة من المجتمع، مضيفًا: «حل أزمة العقار هو لمصلحة الأجيال القادمة حتى تتفرغ للمساهمة في بناء الوطن في كثير من المجالات مما يتوافق مع رؤية المملكة التى تسعى لبناء مجتمع شبابي مبدع خلّاق يرتقي بالوطن لمصاف الدول المتقدمة وهذا لن يحدث إلا بمعالجة المشاكل التي تعيق طريقه ومن ضمنها السكن».
وطالب العوين بالمسارعة في إصدار قرارات جديدة من ضمنها تطبيق المراحل الباقية من الرسوم، وتشريعات وتنظيمات تسهل وتسرع إجراءات المخططات العقارية مما يعني وفرة المعروض وبالتالي تراجع الأسعار.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا