تعرف على استثمارات اللاعبين السعوديين بعيداً عن كرة القدم

تفرض الفترة القصيرة في الملاعب على اللاعبين أن يبحثوا عن مجال مواز يستثمرون فيه الأموال التي يتحصلون عليها خلال فترة احترافهم الكرة، وتحقيق عائدات تساعدهم في حياتهم بعد اعتزالهم، وكثير من اللاعبين المحليين أو العالميين خاضوا غمار التجارة ونجحوا فيها وحققوا عوائد مجزية.
واللافت في استثمارات معظم اللاعبين تركيزهم على المطاعم ومحلات المأكولات الخفيفة بعد العقارات وغيرها من مجالات الاستثمار الأخرى، والأمر لم يقتصر على اللاعبين المحليين فقط، فحتى العالميين توجهوا نحو الاستثمار في المطاعم والمأكولات الخفيفة وبرعوا في ذلك، مستغلين نجوميتهم التي أسهمت في التسويق لمطاعمهم.

الفريدي تخصص أكلات حجازية

قبل فترة قصيرة افتتح نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر أحمد الفريدي مطعما في الرياض متخصصا في الأكلات الحجازية، وذلك بحضور نخبة من نجوم النصر والهلال، كما أكد الفريدي أن هناك فروعا أخرى لمطعمه سيتم افتتاحها قريبا، موجها ندائه للاعبين بضرورة استثمار أموالهم قبل فوات الأوان، وأن اللاعب المحترف عمره الافتراضي قصير في الملاعب، فيما سيضمن له الاستثمار حياة كريمة بعد الاعتزال.

الرويلي.. وجبات خفيفة وحلويات

في الطرف الآخر افتتح نجم الفريق الأول بالهلال والمنتخب السعودي عبدالمجيد الرويلي مطعما بحضور عدد من اللاعبين ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، ويتخصص مطعمه في تقديم الوجبات الخفيفة والحلويات.
وقال الرويلي خلال افتتاح مطعمه، إن لاعب اليوم يدرك جيدا أهمية الاستثمار لتأمين حياته مستقبلا، بعد أن أخذ العبرة من نجوم سابقين لم يستغلوا أموالهم التي حصلوا عليها من احتراف كرة القدم، فتكالبت عليهم الظروف بعد اعتزالهم.

عطيف.. أكلات سعودية في المغرب

أما نجم الهلال الآخر عبدالله عطيف فقد فضل الاستثمار في المطاعم لكن خارج السعودية، حيث افتتح مطعمه المتخصص في الأكلات السعودية بمدينة كازا المغربية، موضحا بأنه سيواصل سياسته في البحث عن الفرص الاستثمارية وعدم الركون للراتب الاحترافي.

السمار.. مندي ومظبي وحنيذ

نجح حارس الشباب والاتحاد السابق سعود السمار في الاستثمار بالمطاعم بعد اعتزاله لعب كرة القدم من خلال أكثر من فرع لمطعمه المتخصص في تقديم الأكلات السعودية الشهيرة (المندي والمظبي والحنيذ)، كما عمل أيضا على افتتاح فرع لمطعمه في القاهرة لتحقيق انتشار أكبر.

الحارثي تخصص وجبات عربية

استغل لاعب النصر والهلال السابق سعد الحارثي لقبه (الذابح) وأطلقه على مطعمه الذي افتتحه في 2014 بحضور نخبة من لاعبي النصر والهلال، كمشروع خاص عقب اعتزاله كرة القدم قبل أعوام عدة. ويتخصص المطعم في تقديم الوجبات المحلية والعربية.

أبناء عطيف يتجهون للأسماك

فضل أبناء عطيف، عبده وأحمد وعلي استثمار جزء من عائداتهم في مجال كرة القدم من خلال لعب أحمد وعلي للشباب، وعبده للشباب والاتحاد والنصر، في افتتاح مطعم ضخم للأسماك في الرياض.

قهوجي بين القاهرة وتونس

لم يغب نجم الأهلي والاتحاد السابق خالد قهوجي عن مجال الاستثمار في المطاعم أيضا، فبعد أن افتتح عددا من الفروع لمطعمه الشعبي في العاصمة المصرية القاهرة، افتتح أيضا فروعا في تونس، حيث يتنقل بين الدولتين لمتابعة استثماراته فيهما.

خريش تخصص بوفيهات

نجح مدافع فريق الاتحاد السابق أحمد خريش أيضا في استثمار نجوميته عندما كان لاعبا في صفوف العميد، وذلك من خلال افتتاح عدد من البوفيهات الخاصة بتقديم الوجبات الخفيفة، حيث حرص على انتشارها في جميع أرجاء مدينة جدة.

عالميون يستثمرون في المطاعم

1- لاعب برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي

افتتح مطعمه الأول في برشلونة وأطلق عليه اسم (المنظر الجميل)، وأكدت الشركة التي تعاقد معها اللاعب لإدارة المشروع، أنها بصدد التوسع من خلال إنشاء فروع على مستوى جميع دول العالم.

2- الأسطورة البرازيلية روماريو دي سوزا

اختار بعد الاعتزال، التفرغ لإدارة سلسلة مطاعمه الشهيرة في البرازيل، ويفتخر روماريو بأن زبائن مطاعمه من جميع طبقات المجتمع البرازيلي.

3- اللاعب الإنجليزي الشهير ديفيد بيكام

اقتحم مجال الاستثمار من الباب الواسع وأطلق سلسلة مطاعم فاخرة في لندن، وأسند مهمة الإشراف عليها للشيف العالمي المعروف جوردون رامسي.

4- لاعب برشلونة المدافع الإسباني جيرارد بيكيه

يستثمر مبلغا كبيرا في تصنيع برجر بقري يبيعه لبعض مطاعم إقليم كتالونيا وسوبر ماركت كبير.

5- لاعب يوفنتوس المدافع البرازيلي داني ألفيس

يملك ضمن استثماراته، مع مواطنه لاعب باريس سان جرمان ماكسويل، مطعما في العاصمة الفرنسية، كما له مطعم آخر بالشراكة مع إحدى سيدات الأعمال واثنين من الطهاة بحسب صحيفة مكة.

أبرز مجالات استثمارات اللاعبين السعوديين

1 العقار
2 المطاعم
3 محلات كوفي شوب
4 السيارات
5 شركات الملابس الرياضية

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا