الدوري السعودي

منذ 7 سنوات

السعوديِّة مريم صالح أول سباحة بالعالم تعبر خور دبي

بواسطة: السعوديِّة مريم صالح أول سباحة بالعالم تعبر خور دبي نورهان صبرة
السعوديِّة مريم صالح أول سباحة بالعالم تعبر خور دبي

حققت السباحة السعودية، الدكتورة مريم صالح بن لادن، طبيبة الأسنان والناشطة في مجال العمل الإنساني، إنجازًا جديدًا يضاف إلى إنجازاتها العالمية بعد قيامها بالسباحة في خور دبي و قناة دبي المائية لمسافة 24 كيلومترًا صباح أمس الجمعة (10 مارس 2017).
وأقيم هذا الحدث تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، ونظمه مجلس دبي الرياضي بدعم من سلطة مدينة دبي الملاحية وهيئة الطرق والمواصلات في دبي وشرطة دبي والإنقاذ البحري في إطار التزام السباحة السعودية باستمرار دعم الأيتام من اللاجئين السوريين.
واستهلت الدكتورة مريم مغامرة التحدي في تمام الساعة الخامسة صباح الجمعة انطلاقًا من مدخل القناة جهة الخور في الشندغة، والتي تعد وجهة دبي التاريخية واستطاعت تحقيق هذا الإنجاز الجديد بوصولها إلى نقطة النهاية في الساعة الثانية وعشر دقائق بعد ظهر ذات اليوم عند محطة قناة دبي المائية المقابلة لفندق فور سيزونز.
وخلال السباحة التي استغرقت 9 ساعات و10 دقائق لتحطم جميع الأرقام القياسية السابقة لها صارعت الدكتورة مريم التيارات المائية القوية التي واجهتها عند مدخل القناة وعند المصب وعبرت خلالها العديد من التحديات على امتداد المسافة مارة بأبرز المعالم السياحية في دبي.
وعبرت السباحة عن فخرها كونها أول رياضية تخوض هذا التحدي وتحقق الإنجاز باجتياز مسافة 24 كم سباحة على طول خور دبي و قناة دبي المائية منوهة بعصوية التجربة نظرًا لوقت الإعداد الذي كان قصيرا جدا ولم يتجاوز الشهر الواحد.

2 تعليقات

  1. يقول حدي نظر:

    الله واكبر ما هذا الانجاز

  2. يقول وليام والاس:

    الف الف مبروووك بنت رجال كفو

اشترك في نشرة مزمز الإخبارية

تفقد البريد الوارد او صندوق الرسائل الغير مرغوب فيها، لإيجاد رسالة تفعيل الاشتراك

لإستقبال نشرة الأخبار، فضلاً اضف بريدك أدناه