السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

العصيمي: ليس لدى التعليم أي نظام جديد حول المكافآت

أكد المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي أنه ليس لدى الوزارة أي نظام جديد حول المكافآت، وقال في تغريدة ردًّا على ما نشرته إحدى الصحف عن صدور نظام جديد لمكافآت طلاب الجامعات: “ليس لدى الوزارة أي نظام جديد حول المكافآت. والوزارة مستمرة بالتنسيق مع الجامعات بمواءمة التخصصات ومتطلبات التنمية”.
وذكرت إحدى الصحف الورقية اليوم أن الجهات المختصة تدرس حاليًا وضع اللمسات الأخيرة على نظام مكافآت الطلاب في الجامعات؛ إذ من المتوقع البدء في ربط المكافآت بالتفوق من أجل العمل على تحفيز الطلاب والطالبات على التفوق والاجتهاد، واختيار التخصصات التي تلبي سوق العمل بما يتواكب مع الخطط المستقبلية المختلفة لتطوير الأيدي العاملة الوطنية.
وأضافت بأن الجامعات بدأت في تغيير شروط القبول في مختلف التخصصات، ورفع النسب في التحصيلي والثانوية العامة من أجل اختيار أفضل الطلاب والطالبات للالتحاق بالجامعات والكليات، في ظل توجُّه الجامعات إلى تقليص قبول الطلاب والطالبات خلال العام الدراسي المقبل؛ إذ وضعت العديد من الجامعات خطة لتقليص القبول بين 20 % و40 %، فيما سيتم زيادة أعداد القبول في الكليات التقنية المختلفة والفنية في إطار تأهيل أبناء وبنات الوطن للعمل في مختلف التخصصات الفنية والمهنية التي يتطلبها سوق العمل.
وذكرت أن نظام صرف مكافآت الطلاب الحالي ساهم في تدني مستويات الكثير من الطلاب والطالبات نظرُا لعدم وجود آلية للصرف؛ إذ تعطَى المكافآت لجميع الطلاب والطالبات بغض النظر عن مستوياتهم المختلفة بحسب صحيفة سبق.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات