صاحب أعطوا المواطن وانيت: كبار تجار المملكة بدؤوا من بسطات صغيرة -فيديو

أكد عضو مجلس الشورى أحمد الزيلعي، أنه يجب على صندوق تنمية الموارد البشرية ‘‘هدف‘‘ أن يُسَاهِم بشكل مباشر في مساعدة المواطنين الذين يكافحون لطلب الرزق، مقترحاً أن يقدم الصندوق سيارة “وانيت” لكل مواطن يود بيع الخضار والفواكه، ويوفر لهم الحماية من البلدية.
وعلق الزيلعي، وهو عضو لجنة الثقافة والإِعْلَام والسياحة والآثار بمجلس الشورى، في اتصال هاتفي مع برنامج ‘‘أخباركم‘‘ على قناة المجد قَائِلاً: ‘‘يؤسفني أن صندوق التنمية البشرية والتعليم المهني والتقني دَائِمَاً يركز على أن يدرب سعوديين ليوظفهم في القطاع الخاص‘‘.
وأضَافَ: أكَّدَتُ منذ سنين طويلة أنني لا أريد أن تكون يد المواطن هي السفلى يَتَسَلَّم في نهاية كل شهر مبلغاً زهيداً لا يمضي أُسْبُوع أو أسبوعان إلَّا وقد نفد من جيبه وأصبح الجيب فارغاً.
وتابع، نحن من أبناء هذا الوطن والأرض فيها خير كثير، والضرب في الأرض والسوق والشراء والبيع هذا كنا نُدرب عليه ونحن صغار، وما كانت آمالنا معلقة على التوظيف، والتوظيف ليس بعيداً في تاريخ المملكة، بل جاء مع توحيدها وانتشار التعليم والتوسع في الدولة، والقطاع الخاص كان من أفضل الجهات التي توظف.
وأكمل، كبار التجار في المملكة من العصاميين بَدَؤُوا من بسطات صغيرة وكبروا، وأصبحوا يمتلكون إمبراطوريات بل ويوظفون الآلاف من أبناء هذا الوطن.
يُذْكَرُ، أن عَدَدَاً من أعضاء مجلس الشورى انتقدوا أداء صندوق الموارد البشرية (هدف)، والبرامج التي يطلقها، مؤكدين خلال مناقشتهم للتقرير السنوي للصندوق، أنه لا يؤدي مهامه بالشكل الصحيح.
واتهم عضو المجلس فيصل آل فاضل، صندوق الموارد بـ‘‘شفط” مبالغ برنامج “حافز” المخصصة، لدعم العاطلين عن العمل، مُؤكِّدَاً أنها ذهبت أدراج الرياح، رغم أن الصندوق يستثمر واحداً وعشرين مليار ريال.
أما عضو المجلس محمد آل عابس، فيرى أن برامج الصندوق ليست سوى عناوين براقة، موضحاً أن ما يقدمه الصندوق للمواطنين العاملين في القطاع الخاص ليس سوى مبلغ زهيد جِدّاً مقارنة بالمداخيل الضخمة للصندوق، بحسب تواصل.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا