كشف ميزانية حساب المواطن وموعد انطلاقه.. هكذا استفادت المملكة من تجارب الآخرين!

كشف مصدر، عن مراجعة الجهات المعنية في المملكة، للكثير من التجارب في الدول الأخرى لتجنب أي أخطاء في تطبيق برنامج حساب المواطن، الذي يهدف إلى دعم المواطنين لمواجهة آثار خفض الدعم الموجه إلى الكهرباء والوقود.
وأوضح المصدر، أن البرنامج قام على أرقام متحفظة من أجل تغطية أكبر قدر من المستحقين، مشيرا أنه في حال اكتشاف أي أخطاء أدت إلى استبعاد أي شريحة سيتم في الحال إجراء التعديل المطلوب من أجل استيعابها لضمان تحقيق العدالة بين الجميع، وفقا لـ “المدينة”.
وقال، “إن برنامج حساب المواطن سينطلق خلال العام الحالي بمبلغ يتراوح بين 20 إلى 30 مليار ريال، تزداد لـ60 إلى 70 مليار ريال في عام 2020”.
وأبرز المصدر بعض الملامح الخاصة بشأن حساب المواطن، ومنها أن الحساب سيغطي جميع أنواع الدعم ولن يقتصر على دعم الوقود والكهرباء وأعباء المعيشة، لافتا إلى انضمام 3 ملايين أسرة تضم 11 مليون مواطن إلى البرنامج بدون أي صعوبات فنية، وذلك بفضل الاستفادة من تجارب سابقة مثل حافز لدعم العاطلين.
وأشار إلى أن 18 جهة تتعاون في تطبيق البرنامج، ملمحا إلى أن 80%شاركوا في البرنامج من خلال الجوال.
وقال إن المملكة تعمل على مختلف المحاور من أجل تحقيق الأهداف المختلفة، مشددا على أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص من خلال الفرص الاستثمارية التي سيتم الإعلان عنها.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا