السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

سفير السعودية بالبحرين يكشف تفاصيل جديدة عن الجسرين

أكّد سفير السعودية لدى البحرين، الدكتور عبدالله بن عبدالملك آل الشيخ، أن التواصل بين المملكتين مستمرّ، سواء على مستوى القيادة والمستويات الوزارية والشعبية. مبينًا أنه تم تحقيق كثير من الإنجازات، منها تنشيط الاقتصاد بين الدولتين الشقيقتين، والعمل على تسهيل إجراءات التنقل عن طريق جسر الملك فهد، خصوصًا تسريع إجراءات النقطة الواحدة، بالإضافة إلى اتخاذ خطوات فعلية في إنشاء جسر الملك حمد.
وأوضح آل الشيخ، الأربعاء (8 مارس 2017)، أن “النقطة الواحدة” تعني سهولة الإجراءات واختصارها، حيث سيكون الخروج من السعودية ودخول البحرين عن طريق الجوازات والجمارك البحرينية، وكذلك العكس عند الخروج من البحرين ودخول السعودية عن طريق الإجراءات عن طريق الجوازات والجمارك السعودية فقط، وهذا يعني اختصار الإجراءات والجهد بنسبة 50%، وفقًا لوكالة أنباء البحرين (بنا).
وبشأن ما يتعلق بجسر الملك حمد، أكد آل الشيخ، أن الاتفاق على إقامة هذا الجسر، يسهم في زيادة الصادرات والواردات إلى البلدين، وقد “صدرت التوجيهات من القيادتين في لقائهما الماضي بالإسراع في عمل التصاميم الهندسية، والمرحلة الحالية هي البحث في سبل وطرق إنشاء الجسر” بحسب صحيفة عاجل.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات