السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

قريباً.. افتتاح حديقتين مخصصتين للنساء في جدة

أَعْلَنَتْ أمانة محافظة جدة عن افتتاح حديقتين نسائيتين قرب ميدان الفلك، ومشروع إسكان الأمير فواز جنوب المحافظة، خلال الشهور القليلة القادمة.
وأَوْضَحَت الأمانة أنها تواصل الأعمال النهائية ضمن مشروعات إنشاء الحديقتين المخصصتين بالكامل للنساء، بما فيهما من مناطق ترفيه وممشى داخلي، وستبقيان تحت تشغيل الأمانة، ولن يُسمح للرجال بدخولهما.
وبَيَّنَت الأمانة، أن هاتين الحديقتين تأتيان ضمن مشروعات مستقبلية لتخصيص مواقع ترفيهية خَاصَّة بالسيدات؛ تشجيعاً لممارستهن رياضة المشي في مواقع خَاصَّة بهن، إضافة إلى الحدائق الاعتيادية الأخرى المفتوحة للعوائل، وجميع الزوار، وَفْقاً لـ‘‘مكة‘‘.
وأَشَارَتْ إلى أنه ضمن خطط الأمانة لتشجيع رياضة المشي والحفاظ على الصحة، فإنها بَاشَرَتْ العمل أيضاً في إنشاء 10 أرصفة جديدة للمشي في أرجاء متعددة من المحافظة، إلا أن هذه الأرصفة ستكون متاحة للجميع، ومنها ممشى حي السامر بطول 1.500 متر وعرض 12 متراً، وممشى حي النخيل بطول 1.500 متر وعرض 32 متراً.
وتابعت: شارفت أعمال إنشاء أرصفة أخرى على الانتهاء، وهي ممشى حي الصفا بطول 1.900 متر وعرض 5 أمتار، وممشى حي الأمير فواز بطول 4.500 متر وعرض 10 أمتار.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات