فيديو: الشقيري يشرح تفاصيل وظيفة المليون درهم لمحمد بن راشد وآلية اختيار الفائز

قال الإعلامي أحمد الشقيري إن الوظيفة، التي أعلن عنها حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الأسبوع الماضي، والتي تصل جائزتها إلى مليون درهم، تهدف بالأساس إلى بث روح الأمل والإيجابية في الشباب العربي وتسليط الضوء على المبادرات والنماذج العربية الناجحة.
وأوضح أن المبادرة تستهدف النماذج العربية الناجحة، التي يتسم أصحابها بالتميز والإيجابية والفاعلية في المجتمع وبإسهاماتهم في تحسين البيئة المحيطة بهم، كل في مجاله، حيث تبحث المبادرة عن هذه النماذج لاختيار المتميزين منهم، ليتم تكريمهم لاحقاً.
وأبان خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “تفاعلكم” على قناة “العربية”، أن المتقدم للمبادرة يمكن أن يكون فرداً أو شركة أو منظمة مجتمعية، شريطة أن يكون لهذا الفرد أو تلك المنظمة نشاط فاعل ومثمر في المجتمع.
وأضاف أنه يمكن لأي شخص ترشيح شخص آخر للمبادرة، على أن يكون لدى الشخص المُرشَّح المواصفات والمتطلبات المنصوص عليها في التقدم للمبادرة.
وكشف أن دوره ينحصر في الإعلان والترويج للمبادرة وحثّ الفاعلين في المجتمعات العربية على التقدم لها، مبيناً أنه سيتم اختيار لجنة تُعنى بفرز مبادرات المتقدمين واختيار الفائز منهم.
وأشار إلى أنه سيتم اختيار خمسة نماذج من المتقدمين، وتكريم أربعة منهم، ومنح الجائزة للفائز الخامس، مبيناً أن الفائز سيُمنح جائزة مقطوعة بمبلغ مليون درهم، وليس مليون درهم شهرياً كما أُشيع بوسائل التواصل الاجتماعي.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا