فيديو: طاقم نسائي خالص من طيران الإمارات يقود أكبر طائرة في العالم بين دبي وفيينا

نشرت شركة طيران الإمارات تقريرا مصورا يوثق قيام اثنتين من النساء العاملات في طاقم قيادة الطائرات لدى الشركة وهما تقومان برحلة من دبي إلى فيينا ومن ثم العودة في أكبر طائرة ركاب في العالم من طراز إيرباص 380 A وقد كانت المصرية نيفين درويش تتولى قيادة الطائرة، بينما كانت الإماراتية علياء المهيري تتولى مهمة مساعد الطيار.
الرحلة التي تعتبر الأولى من نوعها اختارتها شركة الإمارات لتسليط الضوء على القدرات الكبيرة التي تتمتع بها المرأة وخاصة في الوطن العربي، وجاء ذلك بمناسبة اقتراب موعد يوم المرأة العالمي.
وقدمت الشركة العملاقة سردا سريعا حول اهتمامها البالغ بالعنصر النسائي لديها واعتمادها بشكل كبير عليهن في مسيرة النجاح التي وضعت الإماراتية في مصافي شركات الطيران التي تحتل المراتب الأولى في العالم من حيث الخدمات والأمان والدقة.
وقد بينت الشركة أنها توظف أكثر من 29 ألف امرأة من 150 دولة يعملن في قمرة القيادة وطواقم الضيافة والمناصب الإدارية، إضافة إلى أنهن يشغلن 2,5 % من المراكز القيادية لطيران الإمارات.
وتتراوح أعمار الموظفات بين 20 و 59 سنة.
وتعتبر هذه التجربة الفريدة بقيادة اثنتين من النساء لأكبر طائرة في العالم نقلة حقيقية في نظرة الركاب إلى قدرة النساء على القيام بهذه المهمات التي ارتبطت بالرجل إلى حد كبير، ما قد يشجع النساء أيضا على الدخول في هذا المجال والإيمان بقدراتهن.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا