السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

بالأرقام.. الهلال يتفوق على الاتحاد قبل الكلاسيكو

تتجه أنظار جماهير الكرة السعودية والعربية مساء اليوم إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة” لمتابعة قمة من العيار الثقيل تجمع بين فريقي الاتحاد والهلال ضمن لقاءات الجولة 20 من دوري جميل للمحترفين، نقدم لكم بعض الأرقام عن هذه المواجهة القوية.

تاريخ مواجهات الفريقين:

التقى الهلال والاتحاد في 138 مواجهة مباشرة سابقة في جميع البطولات، مثل الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا وكأس ولي عهد وكأس الأمير فيصل بن فهد وكأس الملك والبطولة العربية.

فوز الهلال:

فاز الهلال في 57 مباراة سابقة، إذ تغلب على الاتحاد في الدوري في 38 مواجهة، في حين لم ينجح الزعيم بالفوز على النمور في المباريات الآسيوية.
حقق الموج الأزرق ستة انتصارات في كأس ولي العهد، وفاز في أربع مناسبات خلال مباريات كأس خادم الحرمين الشريفين، وتغلب الهلال على الاتحاد في سبع مباريات خلال بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، وهزمه في مناسبتين بالبطولة العربية.

فوز الاتحاد

تغلب الاتحاد على الهلال في الدوري في 28 مناسبة، وهزمه في البطولة الآسيوية خلال مباراتين، في حين نجح “النمور” في هزم الزعيم في كأس ولي العهد خلال في أربع مناسبات وفي كأس الملك فاز الاتحاد في سبع مباريات.
أما بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، فشهدت فوز أبناء جدة في ست مناسبات، في حين فاز “الإتي” في البطولة العربية في مناسبتين على الهلال.
يذكر أن الهلال يتصدر ترتيب الدوري حاليا برصيد 47 نقطة مقابل 41 نقطة للاتحاد الذي يحتل المركز الرابع مؤقتا، إذ سيسعى لاستعادة المركز الثالث من الأهلي بحال فوزه على “الزعيم”، بحسب CNN العربية.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات