صور: معرض جنيف للسيارات يكشف النقاب عن أحدث الطرازات في أوروبا

كشف معرض جنيف للسيارات الذي يفتتح أبوابه في شهر مارس من كل عام بأوروبا عن احتدام المنافسة بين الشركات العالمية لصناعة السيارات لتقديم أحدث الطرازات والموديلات.. نقدم لكم جولة مصورة في أروقة أكبر معرض للسيارات في أوروبا.

السؤال الأكثر تكرارا في معارض السيارات عما إذا كانت أوبل تابعة لشركة جنرال موتورز أم كفرع لمجموعة (PSA) الفرنسية. بجميع الأحوال هذه هي السيارة الجديدة “غراند سبورت انسايت” من أوبل.

تقدم سيارة “بيجو انستينكت الاختبارية” أحدث التقنيات الذكية الذاتية مع إمكانية التحكم بها عبر شاشة عرض التي تجعل القيادة أكثر سهولة، كما أنها مزودة بنظام اتصالات من سامسونغ.

بالإضافة إلى بيجو، تأتي سيتروين في المرتبة الثانية كأهم أنواع مجموعة (PSA) الفرنسية. وعلى ضوء معرض جنيف، تقدم الشركة الفرنسية نوعين للدفع الرباعي، كهذه السيارة.

هذه الرؤيا للسيارة الجديدة من فولكس فاغن، فايتون 2017 من المتوقع لها أن تكون السيارة الأكثر راحة ضمن قطاعها. كما أنها مزودة بنظام قيادة شبه ذاتي.

سيارة بورش الجديدة تنطلق بقوة 462 حصان، كما تعتبر سيارة مقتصدة في استهلاك الوقود، بمعدل 2.5 لتر فقط لكل 100 كم.

سيارة مرسيدس بنز إي كلاس، التابعة لمجموعة دايملر، ستكون أول “إي كلاس” ذات سقف مكشوف متحرك.

سيارة مرسيدس مايباخ جي، المخصصة للأراضي الوعرة، بمحرك مكون من 12 أسطوانة وبقوة 630 حصان. إذا أعجبتك هذه السيارة وتمتلك 500 ألف يورو زائدة عن حاجتك، عليك بالإسراع لحجز واحدة فالكمية محدودة.

كانت وما تزال بي إم دبليو الفئة الخامسة، الفسيحة والأنيقة، ناجحة ومستمرة وذلك لمتابعة الشركة البافارية بالتعديلات بشكل دائم. الشركة البافاراية تحقق أرقاما قياسية في المبيعات للعام السادس

بعد جاغوار ومازيراتي لم تبقَ ولا شركة ربما لم تطلق منتج من طراز سيارات الدفع الرباعي. والآن التحقت ألفار روميو بالقافلة. الشركة المجموعة الإيطالية أطقلت سيارة أسمتها ستيلفيو. هل جاءت متأخرة؟

ومن سيات الإسبانية، بمحرك فولكس فاغن، سيارة (ايبيزا) التي تضم محرك مكون من 3 اسطوانات وبقوة 93 حصان. كما أنها مزودة بنظام متوافق مع آبل وآندرويد.

هذه السيارة من كولونيا الألمانية، حيث وضع هنري فورد عام 1930 شخصياً حجر الأساس الأول لشركة فورد بحضور عمدة المدينة كونراد أديناور الذي أصبح فيما بعد مستشاراً لألمانيا الغربية. وطرحت سيارة فييستا منذ عام 1976 في كولونيا والآن تحتفل بالجيل الثامن في معرض جنيف.

اسم على مسمى (فيراري سوبرفاست) سيارة فائقة السرعة والقوة: 12 أسطوانة وبقوة 800 حصان، وتصل سرعتها القصوى إلى 340 كم بالساعة.

حافظت سيارة لامبورغيني أفنتادور اس على فخامتها وثباتها وتماسكها على الأرض. محركها بقوة 740 حصانا، وتصل سرعتها القصوى إلى 350 كم بالساعة.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا