لتشجيعهن على السباحة.. هذا ما فعلته إنكلترا للمسلمات لأول مرة

للمرة الأولى سيسمح اتحاد السباحة للهواة في إنكلترا للمتسابقات بارتداء سترات السباحة التي تغطي كامل الجسم، وذلك كجزء من تغيير القواعد لتشجيع المزيد من النساء المسلمات للمشاركة في هذه الرياضة.
وقال اتحاد السباحة للهواة، الجمعة 3 مارس 2017، إنَّه خفف من اللوائح المتعلقة بملابس السباحة للسماح للنساء بارتداء سترات فضفاضة تغطي الجسم بالكامل بناءً على طلب من مؤسسة الرياضة للنساء المسلمات، حسبما ذكرت صحيفة التليغراف البريطانية.
لكن حتى الآن، يوجد حظر على ارتداء السترات المجسدة للجسم بالكامل مثل تلك التي ترتديها المتسابقات في الدورات الأولمبية، لأنها تساعد على تبسيط شكل الجسم ولها خصائص لتحسين الأداء.
وتنص الإرشادات الجديدة، والتي سوف تُطبَّق فقط على مسابقات الهواة في إنكلترا، على عدم السماح للمتسابقات بارتداء أي سترات يعتقد حكم المسابقة أنها تحسن الأداء.
وتشير الصور التي نشرها اتحاد السباحة للهواة أن السترات الفضفاضة سيكون مسموحاً بها، مع استبعاد السترات المجسدة للجسم التي ترتديها المتسابقات المحترفات في السباحة.
وجاء في التوجيه: “يجب على السباحات اللائي يرغبن في السباحة بمثل هذه السترات عرضها على حكم المسابقة لفحصها قبل خوض المنافسة”.
وأضاف: “وبمجرد قيام المتسابقة بإخبار الحكم بالرغبة في ارتداء السترة، كما هو موضح أعلاه، فليست هناك أي متطلبات أخرى تلزم الحكم بتوجيه أسئلة إلى المتسابقة أبعد من ذلك، حيث إن مجموعة إدارة السباحة باتحاد السباحة للهواة لا ترغب في سؤال المتسابقات عن سبب رغبتهن في ارتداء هذه السترة”.
وفي بيان، قال كريس بوستوك، رئيس مجلس إدارة الهيئة المنظمة للرياضة في اتحاد السباحة للهواة: “هذه خطوة إيجابية جداً إلى الأمام للسباحة التنافسية في إنكلترا ونأمل أن تشجع عدداً أكبر من الناس على المشاركة”.
وأضاف: “نحن نريد من الجميع أن يكون قادراً على تحقيق إمكاناتهم، فتمثيل ناديك في منافسات السباحة الوطنية هو أمر خاص جداً. ونأمل أن يساهم تغيير هذه القواعد في تشجيع جيل جديد من السباحات على المشاركة”.
من جانبها، قالت ريميلا أختار، من مؤسسة الرياضة للنساء المسلمات: “المشاركة في الرياضة بين النساء المسلمات تتزايد بوتيرة سريعة. ومن الضروري على الهيئات المنظمة أن تكيف منافساتها لتناسب المشهد المتغير للرياضة، بما في ذلك أولئك الذين يصلون إلى المسابقات”.
وأضافت: “إنَّ مؤسسة الرياضة للنساء المسلمات سعيدة بأنها طالبت اتحاد السباحة للهواة بمراجعة قوانين المنافسة فيما يتعلق بالسترات التي تُغطي الجسم كاملاً ونحن سعداء للغاية بالنتيجة. ونشكر اتحاد السباحة للهواء على ريادتهم في هذه المسألة. ونتطلَّع إلى مواصلة العمل معاً لضمان تبني هذه القاعدة على مستوى النخبة وطنياً ودولياً على حد سواء” بحسب هافيغنتون بوست عربي.

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا