تبدأ يومها بكوب وتنهيه بآخر.. كل ما تود معرفته عن طعام ملكة بريطانيا من الصباح وحتى المساء!

نشرت صحيفة “بزنس إنسايدر” تقريرا يبين ما تتناوله ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية، في يومها من فطور وغذاء وعشاء. ويشير التقرير، إلى أنه في الوقت الذي يظن فيه البعض أن الملكة ستتمتع بتناول عشائها كل يوم، إلا أن الواقع خلاف ذلك، لافتا إلى أنه بحسب صحيفة “ديلي تلغراف”، فإن مدير مكتب رئيس للأسرة المالكة، مارك فلاناغان، يقدم للملكة قائمة طعام مقترحة مرتين في الأسبوع، التي تستعرضها للموافقة عليها إما قبولا أو رفضا.
وتنقل الصحيفة بحسب موقع عربي٢١ عن دارين مكجرادي، وهو طاه سابق في المطابخ المالكة، قوله إن الملكة “ليست من عشاق الطعام، فهي تأكل لتعيش، على عكس الأمير فيليب، الذي يحب الطعام، وبإمكانه تناول الطعام طوال اليوم”، وأضاف: “انها منضبطة جدا، والقاعدة الأساسية لديها هي لا للنشويات”.
ويلفت التقرير إلى أنه بالنظر إلى يوم الملكة الاعتيادي من الأكل والشرب، فإنها تشرب الشاي وتأكل البسكويت عندما تستيقظ، وتتناول غداء منخفض الكربوهيدرات، وتأخذ كأسا من الشمبانيا ليلا، مع حبها للشوكولاتة.
وتورد الصحيفة أن اتخاذ قرار بشأن تناول طعام ملكي هو مسؤولية صعبة، ولحسن الحظ، فإن الملكة لديها فريق يساعدها في اختيار قائمة طعامها، حتى عندما تتسوق في “يتروز”.
تتناول كل يوم الشاي بعد الظهر، الذي يتم تقديمه مع شطائر، مثل الخيار والسلمون المدخن والبيض والمايونيز، أو لحم الخنزير والخردل مع إزالة القشور؛ “لحفظ السعرات الحرارية”، بالإضافة إلى لقيمات دائرية من شطائر مربى التوت.
ويقدم الشاي أيضا مع البسكويت والكعك، ويقول مكجرادي إن الكعكة المفضلة لها تتكون من العسل والكريمة المخفوقة والزنجبيل والفواكه، بالإضافة إلى كعكة شوكولاتة البسكويت.
لتناول العشاء، تتناول شرائح من لحم البقر أو لحم الغزال أو لحم طائر الذيال، أو سمك السلمون، التي تأتي من المزارع في ساندرينجهام وبالمورال، حيث يتم تحويل اللحم إلى شرائح لحم غيلية، وتقدم مع صلصة الفطر والكريمة والويسكي، وهي تفضل تناول الشواء المطبوخ جيدا يوم الأحد.
ثم تنتقل إلى وجبة الإفطار، التي تشمل عادة الحبوب والفواكه، حيث إنها تفضل أن تقدم لها رقائق الحبوب من الوعاء البلاستيكي الحافظ مباشرة، الذي تعتقد أنه يبقي الرقائق طازجة.وتتناول الملكة في بعض الأحيان الخبز المحمص مع مربى البرتقال …وتتناول في بعض المناسبات بيضا مخفوقا مع سمك السلمون المدخن والكمأة.ومع ذلك، فإنها تفضل البيض البني.
وتستمتع الملكة قبل الغذاء بشرب كأس من الكحول “جن” مع شريحة من الليمون والكثير من مكعبات الثلج.
غداء الملكة هو شيء بسيط، مثل السمك مع الخضار، فإنها تحب أن تأكل سمك دوفر المشوي مع السبانخ المطهو أو الكوسا، وفقا لرئيس الطهاة الملكي السابق دارين مكجرادي.
وقال مكجرادي لصحيفة “ديلي ميل” إن القاعدة الأساسية للملكة “لا للنشويات” بجانب الطبق الرئيسي تطبق في جميع مأكولاتها، وهذا يعني عدم تناول البطاطا والأرز أو المعكرونة.

  

للاشتراك بواتساب مزمز، ارسل كلمة اشتراك إلى الرقم:
00966544160917
للإشتراك بقناة مزمز على تيليقرام اضغط هنـا