السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

فقدت 20 كيلوغراماً عن طريق ابتلاع البالونات.. وسيلة غريبة لخسارة الوزن

بسبب وزنها الزائد، جرَّبت دانا غوسينز، إحدى سُكَّان ولاية إلينوي الأميركية، كل شيء، بدءاً من تغيير نظامها الغذائي وحقن الهرمونات، وصولاً إلى المنتجات التي تساعد على فقد الوزن.
لكن لم يتغير أي شيء إلى أن قدَّمت لها والدتها مقالاً حول نظام “أوبلان” للبالونات، وهو برنامج جديد لإنقاص الوزن وافقت عليه إدارة الغذاء والدواء الأميركية، ويستخدم البالونات للمساعدة في إنقاص الوزن، بحسب مجلة Men’s Health الأميركية.
وعلى مدار فترة ستة أشهر، يبتلع المرضى 3 بالونات، تنتفخ بعد ذلك في مَعِداتهم لتشغل حيزاً منها وتشجِّع المرضى على أكل كمياتٍ أقل.
وبحسب الموقع الرسمي لنظام أوبلان، يستهدف النظام الأشخاص الذين يزيد مؤشر كتلة أجسامهم (BMI) عن 30، وحاولوا فقدان الوزن عن طريق الحميات الغذائية وممارسة التمارين الرياضية.
وبحسب مجلة Men’s Health الأميركية، فإن النظام يُستخدم كوسيلة “مُساعِدة لبرنامج متوسط الشدة لتعديل النظام الغذائي والسلوك”. وتُزال البالونات بعد ستة أشهر من بدء العملية.
وبعد أن سئمت دانا من فقدان الوزن ثم استعادته مُجدَّداً، قرَّرت التواصل مع الباحثين المُشرفين على التجارب السريرية لنظام أوبلان (في ذلك الوقت، لم يكن نظام أوبلان قد حصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء بعد)، ونجحت في الحصول على أحد آخر الأماكن المتبقية في التجربة. وفي مقالٍ جديد على موقع “Time”، شرحت دانا البرنامج.
كتبت دانا في مقالها: “كان الأمر سهلاً بصورةٍ مدهشة. فخلال الجلسة الأولى، ابتلعتُ كبسولةً صغيرة متَّصلة بقسطرةٍ شديدة الصغر. ونفخ الطبيب البالون بعد ذلك بمجرد أن وصل لمعدتي، وأصبح البالون تقريباً في حجم ثمرة برتقال، ثم أزال الطبيب القسطرة. واستغرقت العملية برمَّتها نحو 10 دقائق”.
وتضيف دانا، “في البداية، يمكن القول أنَّه كان هناك شيءٌ بداخلي. وفي المساء، كان الأمر غير مريح بصورةٍ أكبر قليلاً، إذ كان يمكنني الشعور بتحرُّك البالون قليلاً، وكذلك بصوت صريره، لكن كان يمكنني تحمُّل الأمر”.
وبعد شهر، ابتلعت دانا البالون الثاني، وبعد ذلك بشهرين، ابتلعت الثالث. وفي نهاية فترة الستة أشهر، كانت دانا قد فقدت 40 رطلاً (18.14 كجم) من وزنها، وتقول إنَّها أدخلت تغييراتٍ على نمط حياتها من أجل المساعدة في الحفاظ على ذلك.
وأضافت: “أنا متفائلةٌ بأنَّ تلك الخسارة في الوزن ستكون دائمة.. فبحلول وقت انتهاء التجربة، شعرتُ بالثقة في أنَّه بإمكاني الحفاظ على نمط حياتي الصحي الحالي حتى بعد إزالة البالونات، بل وفقدتُ المزيد من الوزن منذ ذلك الحين” بحسب هافيغنتون بوست عربي.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات