السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

جوجل تطرح مساعدها الرقمي الذكي لهواتف أندرويد


أعلنت “جوجل” الخميس، بدء طرح مساعدها الرقمي الذكي، “جوجل أسيستنت” Google Assistant، للهواتف الذكية العاملة بنظام “أندرويد”، بعد أن كان حصرياً على هواتف “بكسل” التي توفِّرها الشركة.
وقالت “جوجل”، عبر فيديو نشرته على حسابها الرسمي بموقع “يوتيوب”، إنَّ مساعدها الرقمي الذكي متوفِّر اعتباراً من الخميس على الهواتف الذكية “المؤهلة”، دون أن توضح مواصفاته، أو تعطي قائمة بها وفقاً لـ”البوابة العربية للأخبار التقنية”.
وسيحصل مستخدمو الهواتف الذكية المؤهلة من المتحدثين بالإنجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية أولاً على المساعد الرقمي الذكي، ثمَّ مستخدمو المملكة المتحدة، وأستراليا، وكندا، ثم المتحدثون بالألمانية في ألمانيا لاحقاً ضِمن خطة “جوجل” لطرح المساعد للهواتف حول العالم بدعم لأكثر من لغة.
ولن يتوافر المساعد في شكل تطبيق خاص، ولكن في شكل تحديث لحزمة “خدمات جوجل بلاي” Google Play Services، وهو المساعد الذي سيطوِّر الأوامر الصوتية في هواتف “أندرويد”؛ لتقديم خصائص أكثر ذكاءً تساعد المستخدمين في مهامهم اليومية.
وكانت الشركة قد أعلنت، الشهر الماضي، أن المساعد سيتوافر بشكل مبدئي على الهواتف الذكية العاملة بإصداري 7.0 نوجا و6.0 مارشيملو من نظام “أندرويد”، وللمستخدمين المتحدثين باللغة الإنجليزية، حسبما ذكرت تواصل.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات