هكذا استعدت إندونيسيا لاستقبال الملك سلمان.. تعرَّف على قائمة الطعام التي شارك أكثر من 150 طاهياً في إعدادها

واصلت إندونيسيا تحضيراتها المُكثَّفة لاستقبال الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، ضمن جولته في آسيا بصحبة عددٍ كبير من الأمراء والمسؤولين. ووصل الملك سلمان إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا الأربعاء، الأول من مارس 2017، عبر مطار حليم بردانا كوسوما، في زيارةٍ مدتها 3 أيامٍ يسافر بعدها إلى جزيرة بالي، ومن المقرر أن يُقيم الملك سلمان في فندق رافلز الذي يقع بمدينة كونينجان جنوب جاكرتا.

الاستعدادات الأمنية

رفعت إندونيسيا تحضيراتها الأمنية إلى الدرجة القصوى في أثناء زيارة الملك سلمان، وتشمل تلك التحضيرات وجود عشرات ضباط الشرطة أمام الفندق لتأمينه. وأغلق مدير الفندق مداخله ومخارجه أمام نزلاء الفندق والغرباء، وأعلن نائب رئيس الشرطة الوطنية بجاكرتا، بريجين سانتانا، تأمين المنطقة المُحيطة بالفندق قبل ساعةٍ من وصول الملك سلمان. وأعلن بريجين أيضاً مشاركة من 3 إلى 4 آلاف فرد في تأمين هذه الزيارة التاريخية، كما جاء في تقريرٍ نشرته صحيفة ريبوبليكا الإندونيسية.
وقال بريجين إنَّ هذه القوات الأمنية ستنتشر في عددٍ من الطرق المرورية، والجسور، والأماكن التي سيزورها الملك سلمان مع مرافقيه. وعلى جانبٍ آخر، أكد إندرا جعفر، أحد المسؤولين بالشرطة الوطنية، مشاركة أفراد شرطة المرور في تأمين الملك سلمان، وتكليفهم مَهمتين: تقتضي الأولى مرافقة رجال الشرطة للملك سلمان وإحاطته بأفراد الحرس الرئاسي، أمَّا المَهمة الثانية فهي تأمين الطرق التي سيستخدمها الملك سلمان وحاشيته في الانتقالات.

الاستعدادات الغذائية

ويشارك 150 طاهياً في إعداد قائمة الطعام الخاصة بالملك سلمان في أثناء رحلاته بالطائرة من جاكرتا إلى مدينة دينباسار ثم إلى جدة، ومن المقرر أن تتولى شركة “أيروفوود ايه سي إس” الإندونيسية لتوريد الطعام التجهيزات كافة خلال الرحلات الجوية، بالتعاون مع طهاة سعوديين ثقات. الشركة متخصصة في توريد الطعام خلال الرحلات الجوية، وستقوم بذلك من خلال استخدام 150 طاهياً، وإعداد قائمة طعام تحتوي على الوجبات الخاصة بمنطقة الشرق الأوسط، وتحمل المذاق المُفضَّل للملك سلمان ومرافقيه، وذلك وفقاً لتقريرٍ نشرته صحيفة ريبوبليكا الإندونيسية.
وذكر مدير الشركة الإندونيسية، بامبانج سوجاتميكو، في بيانٍ مكتوبٍ صدر الأربعاء: “ستعمل الشركة على مدار ساعات اليوم، وسينقسم العمل بها على 3 ورديات بالتعاون مع شركة تراست فوود السعودية لإعداد أشهى الأطباق المميزة وتقديمها”.
وقال بامبانج إنَّ شركته ستستورد المواد الخام من السعودية، مع إضافة بعض المُكوِّنات المحلية، وستقدم الشركة العديد من الوجبات المتنوعة، وتشمل المقبلات مثل الحُمُّص، والكافيار، وأنواعاً مختلفة من الخبز، فضلاً عن الطبق الأساسي وهو الأرز البسمتي، بالإضافة إلى أنواعٍ مختلفة من اللحوم مثل اللحم البقري، ولحم الديك الرومي، ولحم الضأن، والدجاج، مع بعض المأكولات البحرية، وسرطان البحر.
أمَّا قائمة الحلوى، فشَمِلت أصنافاً معينة بناءً على طلبٍ مباشرٍ من الملك وحاشيته، وبها أنواعٌ مختلفة من المُعجَّنات، والمثلجات، والقهوة العربية. وتشمل قائمة المشروبات عصائر طازجة وممزوجة بالتمور، لتعطيها لوناً ومذاقاً مميزيْن وكأنها أُعِدَّت في منطقة الشرق الأوسط.
يشمل مخطط الزيارة 7 رحلاتٍ جوية بين مُدِن جاكرتا، ودينباسار، وجدة، ويبلغ العدد الإجمالي للوجبات المُقدَّمة خلال تلك الرحلات 2.500 وجبة.
ويجب أن تستوفي شركة “أيروفوود ايه سي إس” المتطلبات كافة الخاصة بالاحتياجات الغذائية لهذه الزيارة التاريخية؛ إذ يجب أن تكون الأطعمة والمشروبات كافة حلالاً وفقاً للشريعة الإسلامية، وأن تكون صحية، وتطابق شروط السلامة والأمان، فضلاً عن خضوعها للإشراف المباشر من فريقٍ داخليٍ متخصص، ومن مُمَثِّلين تابعين للمملكة العربية السعودية بحسب هافيغنتون بوست عربي.