ابتكار سترة تساعد على التخلص من النوبات القلبية

نجح فريق من العلماء الأمريكيين، من مركز ماونت سيناى، في ابتكار سترة تستخدم تقنية جديدة من الموجات الصوتية ذات التردد المنخفض لاستعادة تدفق الدم للمرضى الذين أُصيبوا بأزمات قلبية.
وأَوْضَحَ العلماء، أن السترة المبتكرة تحتوي على جهاز يولد الموجات الصوتية، ذات التردد المنخفض لتنشيط الدورة الدموية للقلب، عن طريق هز القلب وأوعيته الدموية، وكسر السدود التي تعمل على وقف تدفق الدم.
وأَشَارَ الباحثون عبر صحيفة ‘‘ديلي ميل‘‘ البريطانية، إلى أن السترة المبتكرة تقلل ضرر القلب على المدى الطويل الذي قد يكون قاتلاً، كما أنها تفتح الشرايين بشكل أسرع.
وفى كل عام، ما يقرب 175 ألف شخص في المملكة المتحدة البريطانية يتعرضون لأزمة قلبية؛ وهُوَ مَا يبلغ تَقْرِيباً واحداً كل ثلاث دقائق، وتحدث عندما يتم حظر الشرايين التي تغذي عضلة القلب بالدم الغني بالأُكْسِجِين، وهذا ما يترتب عليه حدوث جلطة أو تراكم الرواسب الدهنية (البلاك).
وأكَّد الباحثون، أنه في حالات الطوارئ يقوم المسعفون بإعطاء المريض حبوب الأسبرين لزيادة تدفق الدم إلى القلب عن طريق توسيع الأوعية الدموية، ولكنْ في كثير من الأحيان يجب نقل المرضى إلى المستشفى؛ للحفاظ على الشريان مفتوحاً عن طريق الجراحة.