السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

خلافات جديدة في طهران بسبب ملف السعودية والخليج

مجددًا، ظهرت الخلافات داخل منظمة الحكم الإيراني للعلن، بعد تصريحات النائب بمجلس الشورى الإيراني، جواد كريمي قدوسي، عن أزمة عميقة حول تعاطي طهران مع دول الخليج العربي.
واتّهم “قدوسي” حكومة الرئيس حسن روحاني -الدعم لإعادة العلاقات مع العرب وأمريكا- بأنه “يحاول العودة العودة بطهران إلى ما قبل الثورة الإيرانية”.
وعدّ النائب المحسوب على التيار المتشدد (بحسب تصريحات أوردتها العربية)، أن أي تقارب مع الخليج وواشنطن يخالف توجهات النظام العامة” على حد وصفه، وقال (بحسب وكالة دانشجو التابعة للطلبة المنتسبين لميليشيات الباسيج بالحرس الثوري): “شاهدنا إصرارًا من وزير الخارجية جواد ظريف، وفريقه لعقد لقاءات مع المسؤولين السعوديين إلى درجة لوحظ أنهم أحزموا الحقائب من ثلاث إلى أربع مرات للتفاوض مع الرياض، لكن محاولاتهم باءت بالفشل”.
وعبر “قدوسي” عن توجهات المتشددين الذين يتحكمون في مقاليد الأمور في طهران، أن “المشكلة مع السعودية لا يمكن تجاوزها عبر الحوار”، وأن تصريحات مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والإفريقية، حسين جابر أنصاري، حول “تجنب اتّخاذ مواقف متشددة تجاه السعودية”، بأنها “تخالف السياسات العامة للبلد”.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات