السعودية اليوم
اخبار محلية سعودية ومنوعات اخبارية محدثة من حول العالم

مدير مستشفى يعفي رئيس قسم برسالة واتساب

طلب مدير مستشفى في ينبع، من مسؤول بالقطاع الصحي، أمس إصدار قرار إعفاء لرئيس قسم العلاج الطبيعي عبر رسالة واتس اب بقروب المستشفى.
وطبق المعلومات فإن رئيس قسم العلاج الطبيعي قدم بلاغا لشرطة المحافظة مرفقا به المستندات معتبرا أن القرار يخالف الأنظمة والتعليمات، وفيه تشهير به خاصة بعدما أصبحت الرسالة متداولة.
وأشارت إلى أن الشرطة تسلمت بلاغ الموظف وتنتظر التوجيه من فرع هيئة التحقيق والادعاء العام.
وبينت أن المسؤول الصحي، وهو ضمن مجموعة قروب لإداريي المستشفى، علق على طلب مدير المستشفى «خلوكم مصدر خير» ليرد مدير الشؤون المالية والإدارية بالمستشفى بضحكة متواصلة، وأن مدير المستشفى وجه بقرار الإعفاء أثناء حضوره دورة في المدينة المنورة.
فيما انتقد الموظف إقالته بهذه الطريقة، مبينا أن وزارة الصحة خصصت خدمة للمراسلات عبر البريد الالكتروني للمديرين والموظفين يمكن التعامل معه بصفة سرية حسب تعميم الوزير الذي يشدد على استخدام القنوات الرسمية في المعاملات.
من جانبه قال المحامي رامي المطيري إن استخدام المدراء في الجهات الحكومية أو القطاع الخاص لبرنامج الواتس اب الهدف منه تنظيم العمل وسرعة معالجة الأخطاء التي ترتكب من قبل موظفيهم، ولكن من الناحية القانونية لا يمكن أن تأخذ القرارات الإدارية التأديبية الصادرة بحق الموظفين عبر الواتس اب الصفة الرسمية، ولا تعدو كونها أحاديث ورسائل ليس لها أي أثر قانوني بحق الموظف.
ولفت إلى أنه في حالة لجوء مدير لفصل موظف أو إصدار قرار إداري بحقه عبر الواتس اب وتداول اسم الموظف بشأن القرار التأديبي فإن هذا الأمر يعد مخالفا لما نصت عليه المادة الثالثة البند 5 من نظام مكافحة جرائم المعلوماتية والتي تنص على (التشهير بالآخرين، وإلحاق الضرر بهم، عبر وسائل تقنيات المعلومات المختلفة) ويعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سنة وغرامة لا تزيد على 500 ألف ريال، أو بإحدى العقوبتين بحسب صحيفة مكة.

 للإشتراك في واتساب مزمز، ارسل كلمة "إشتراك" إلى الرقم 00966544160917
 للإشتراك في قناة مزمز على تيليقرام، اضغط هنـا
تعليقات