اعلان

راعي إبل يكشف تفاصيل سقوط مقاتلة لـ دعم الشرعية باليمن: شاهدت جسم غريب يقفز من الطائرة المحطمة!

Advertisement

كشف المواطن صالح اليامي، شاهد عيان على سقوط إحدى طائرات تحالف دعم الشرعية في نجران داخل الأراضي السعودية، عن كواليس الواقعة وإنقاذه للطيار الذي كان بداخلها.
وقال اليامي: ” شاهدت سقوط الطائرة وهو فى منطقة صحراوية تبعد عن نجران نحو 60 كيلومترا واسمها عروق سنان شمالي محافظة خباش بنجران”.
وأضاف: ” عندما كنت أرعى إبلي كالمعتاد شاهدت طائرة حربية تقترب من الأرض وتتصاعد منها أدخنة، وأدركت أن بها خللا ما، ثم شاهدت جسماً غريباً يقفز من الطائرة التي تحطمت، وتتبعت مكان ذلك الجسم الغريب إلى أن وجدته”.
وتابع اليامي: ” اتضح لي أنه قائد الطائرة وهو بحالة صحية جيدة، وعلى الفور قمت وأحد المرافقين لي بإبلاغ الجهات الأمنية التي قامت بالتنسيق معنا لاستلام الطيار”.
وأردف اليامي: “بقينا بجانب حطام الطائرة كي نمنع القريبين من موقع الحادثة من الاقتراب منه لحين وصول الجهات الرسمية لاستلام الموقع، وعندما وصلت الجهات الأمنية المعنية بذلك استلمت بدورها الموقع”، وفقًا لـ “عكاظ”.
الجدير بالذكر أن قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت في بيان لها، أمس الجمعة، عن تعرض طائرة مقاتلة أردنية تابعة لقوات التحالف من نوع (إف 16) لخلل فني أدى إلى سقوطها في قطاع نجران داخل الأراضي السعودية.