اعلان

لماذا يفضلن النساء الأقسام الرجالية في الدوائر الحكومية؟

Advertisement

رغم أن جميع الدوائر الحكومية توفر أقسام نسائية، لكي يتمكن المراجعات من إتمام معاملاتهن مثل الأحوال المدنية والجوازات والأمانات إلا أن هناك تفضيل واضح من قبل الأوساط النسائية للأقسام الرجالية لإتمام معاملاتهن.
ووفقا لموقع عين اليوم أشارت موظفة قسم تقنية المعلومات في إحدى الامانات أن الموظفات في الأقسام النسائية بالدوائر الحكومية منزوعي الصلاحيات مما يجعل الأقسام الرجالية متفوقة في  الغالب ولذلك يفضلن المراجعات من النساء التوجه إلى الأقسام الرجالية، فيما أشارت إلى أن أغلب تلك الصلاحيات بيد القسم الرجالي، واختصاراً للوقت والجهد يذهبن النساء للأقسام الرجالية رغم توفر أقسام نسائية جيدة لاستقبالهن.
وأوضحت أن مديرة القسم النسائي غالباً ما ترفع الأوراق للقسم الرجالي،  مؤكدة أن جعل مرجعية الأقسام للخدمات الإلكترونية سيساعد في سرعة إنجاز المهمة المطلوبة.
وقالت إحدى المراجعات أن الرجال أسرع في تنفيذ وإنهاء المعاملات، إضافة إلى إلمامهم بالأوراق المطلوبة أكثر من الموظفات.
فيما أشارت أخرى إلى أن الرجال أجرأ في التنفيذ ويستطيعون أن يتجاوزون بعض الإجراءات التي من شأنها تأخير المعاملة، بينما الموظفة لا تستطيع أن تتجاوز الأنظمة وتطبقها بمعاييرها، فعلى سبيل المثال المعاملة التي ينجزها الرجل في عشر دقائق تنجزها المرأة في 15 دقيقة.