الشاعر بدر بن عبدالمحسن: الملك سلمان طلب مني إلقاء هذه القصيدة.. ولهذا السبب أغيب عن مواقع التواصل

كشف الأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أُعجب بقصيدته “فوق هام السحب”، وأنه طلب منه أن يلقيها في كل أمسية شعرية يشارك فيها الشاعر.
وقال الأمير بدر بن عبدالمحسن، وفقاً لـ”العربية”، إنه قبل 27 عاماً كان قد ألقى قصيدة “فوق هام السحب” في أمسيتين شعريتين متتاليتين، وكانت القصيدة جديدة وقتها.
وأضاف الشاعر: “في الأمسية الثالثة لم أنشد قصيدة “فوق هام السحب”، وعقب انقضاء الأمسية ذهب للسلام على الملك سلمان -وكان وقتها أميراً للرياض-، فسألني عن سبب عدم إلقائه للقصيدة المذكورة، فأجبته بأنني ألقيتها خلال أمسيتين متتاليتين، فرد عليَّ الملك سلمان بأنه يجب أن ألقي هذه القصيدة في كل أمسية شعرية أشارك فيها”.
وكان الأمير الشاعر أقام مؤخراً أمسية شعرية حضرها جمعٌ من معجبيه وعشاق شعره، ألقى فيها عدداً من قصائده المتنوعة بين وطنية وغزلية وحماسية، وحظيت الأمسية بتفاعل واسع، خاصة وأنها جاءت بعد فترة من إعلانه نيته اعتزال الأمسيات الشعرية.
واستحضر الأمير بدر بن عبدالمحسن خلال الأمسية ذكرياته مع ملوك المملكة، فيما أكد أنه لا يظهر على مواقع التواصل الاجتماعي لأنه يفقتد الخبرة الكافية لاستخدامها، حتى أنه لا يحمل هاتفه الخاص إلا إذا كان مسافراً.