الرئيسيةاخبارمحلياتوالدها منعها من مواصلة دراستها.. الفتاة المعنفة رحيل تكشف تفاصيل جديدة
محليات

والدها منعها من مواصلة دراستها.. الفتاة المعنفة رحيل تكشف تفاصيل جديدة

اضف بريدك لاستقبال النشرة الاخبارية والوسائط.

كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن تواصلها مع الفتاة المعنفة «رحيل» التي انتشر لها مقطع فيديو تدعي فيه تعرضها للعنف والاضطهاد من والدها وعماتها في منطقة مكة المكرمة.
واكدت الوزارة أنها تلقت البلاغ قبل نحو يومين، حيث تواصلت مع الفتاة التي أكدت بأن محاولات الصلح جارية في محيط أسرتها، فيما تشير معلومات إلى إمكانية انتقال الفتاة لوالدتها بالرياض.
ووفقاً لصحيفة”المدينة”قالت الفتاة المعنفة “رحيل المطرفي”: إن تفاصيل المعاناة تعود إلى ما بعد انفصال والدتها من والدها الذي احتفظ بحضانتها بعد السادسة من عمرها لتعيش مع والدها وعماتها، لكنها تلقت أصناف التعذيب البدني واللفظي كافة، وهي تدرس في الصف الثاني ثانوي (شرعي) بالمدرسة السابعة والعشرين بجبل النور، وأوضحت أن والدها منعها من مواصلة دراستها في هذه المرحلة كنوع من العنف الذي تعرضت له، وقام بسحب ملفها من المدرسة قبل ثلاثة اشهر.
وقدمت «رحيل» شكوى بقسم المعابدة، الذي بدوره طلب تقريرًا طبيًّا عن حالة المعنفة، فخضعت للفحص الطبي في مستشفى الملك فيصل بالششة، وتم إرسال التقرير إلى الجهة المعنية، وأضافت بعد مرور ثلاثة أشهر تم تحويل القضية الى لجنة اصلاح ذات البين برقم 343328 فيما تدخلت مؤخرا وزارة التنمية الاجتماعية لحل القضية وديا داخل محيط الاسرة.