صور: تفاصيل الخدمات بقطار سار على خط الرياض ـ القصيم.. بينها القهوة والوجبات والواي فاي مجاناً

كشفت الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، عن المزايا والخدمات التي سيحظى بها ركاب قطار الشمال على خط (الرياض – المجمعة – القصيم)، سواء في درجة الأعمال أو الدرجة الاقتصادية.
وستتميز درجة الأعمال وفقاً لموقع “أرقام”، بأن مقاعدها رحبة ويمكن تعديلها إلى 3 وضعيات إمالة بجانب وجود طاولة إما داخل تجويف مسند الذراع أو بالأمام في صفوف المقاعد المقابلة، بالإضافة إلى وسادة رأس قابلة للتحريك.


كما سيحظى ركاب هذه الدرجة بضيافة مميزة؛ حيث ستقدم لهم القهوة والتمر بجانب مشروبات أخرى عند ركوبهم للقطار، وخيارات متعددة أثناء الرحلة ما بين وجبات خفيفة أو ساندوتشات ومشروبات باردة وساخنة، كما يمكنهم دخول صالة رجال الأعمال في جميع المحطات والاستفادة من عدة خدمات مقدمة مجاناً، تضم الضيافة ومطالعة الصحف والمجلات وتصفح الإنترنت أو الاسترخاء قبيل ركوب القطار وانطلاق الرحلة.
وتشمل خدمات درجة الأعمال توفير خدمة الإنترنت مجاناً داخل القطار ومقبس كهربائي ومنفذ (USB) ومنطقة للصلاة بإحدى عربات القطار المخصصة لهذه الدرجة، كما سيحظى الركاب بخدمة تنفيذية للتسجيل وإصدار بطاقات الصعود للقطار وخدمة سريعة للتفتيش الأمني وأولوية صعود القطار والنزول منه، كما يمكنهم شحن حقيبة وزنها 32 كجم واصطحاب حقيبة يدوية وحقيبة جهاز حاسب داخل القطار.


أما الدرجة الاقتصادية فستحظى هي الأخرى بمستوى عالٍ من الراحة وبأسعار جيدة؛ حيث سيقدم الماء للركاب عند صعودهم للقطار بالإضافة إلى هدايا للأطفال، وتتميز مقاعدها بالراحة وتوفر المرونة في إمالة ظهر المقعد، كما يوجد بها مقبس للكهرباء ومنفذ (USB).
وسيحظى ركاب الدرجة الاقتصادية بخدمة إنترنت مجاني، وبإمكانهم شحن حقيبة بوزن 25 كجم واصطحاب حقيبة يدوية وحقيبة جهاز حاسب داخل القطار، كما يمكنهم الصلاة داخل إحدى العربات المخصصة للدرجة الاقتصادية.