اعلان

جده تستعد لكوميك كون.. ومواطنون يشبهونه بحفل عبدة الشيطان

Advertisement

أثار الاعلان عن استعداد مدينة جدة السعودية لمعرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة «كوميك كون»، المتخصص في مختلف فنون الأنيمايشن والشخصيات الكرتونية الجدل في أوساط السعوديين.
في سياق متصل دشن مغردون على موقع التواصل الإجتماعي تويتر هاشتاق #كوميكون_حفل_عبده_الشيطان_بجده رفضوا فيه اقامة الحفل الذي وصفوه بشبيه حفلات عبدة الشيطان نظرًا للملابس التنكرية للمشاركين فيه والرسومات الغريبة التي يضعونها على وجوههم.
وكانت مصادر قد كشفت أنّ المعرض المنتظر والذي ترعاه «هيئة الترفيه» بين 16 و18 فبراير الحالي سيقام في ساحة الفعاليات على كورنيش أبحر، داخل خيمة تشيّدها شركة «تايم إنترتايمنت» المنفذة للفعالية.
يذكر أن «كوميك كون جدة» هو اللقاء الأوّل للجمهور المحلي مع ثلاثة مشاهير شاركوا في صنع المسلسلات العالمية «لعبة العروش»، وBreaking Bad، و«هانيبال»، عبر جلسات حوار مفتوحة، تغطي مواضيع الكوميكس وألعاب الفيديو.
ومن بين هؤلاء فنانون سعوديون من تلفاز 11، وممثلون عالميون من مسلسلات شهيرة، وفنانو الراب والبيت بوكس، فيما يقدّر إجمالي عدد الفنانين المشاركين بـ 150.
يذكر أن نسخة دبي من المعرض العام الماضي إستقطبت أكثر من 70 ألف زائر من مختلف دول العالم. علماً أنّ «كوميك كون» هو حدث سنوي تستضيفه مدينة نيويورك منذ عام 2006، وهو مخصّص للقصص والروايات المصوّرة، والإنميشن، والمانغا، وألعاب الفيديو، والأفلام، والتلفزيون.